التحليل العلمي للحلبه

لاسم العلمي: الحلبة foenum-graecum

الحلبة هي واحدة من أقدم النباتات الطبية المزروعة في جنوب أوروبا وآسيا. ا تزرع في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، الأرجنتين، شمال أفريقيا، وفرنسا، والهند، والولايات المتحدة، ذكر الحلبة بالتفصيل في كتابات أوراق البردي المصرية حوالي 1500 قبل الميلاد. لأنها استخدمت في العديد من الثقافات، وهذا هو عشب واحد مع الكثير من الألقاب المختلفة: قدم الطائر، والتبن اليوناني، وbockshornsame .

حدائق القران | لن تصدق عجائب وفوائد الحلبة

 وتعتبر هذه العشبة أيضا من البقوليات. وتنتج الضوء الأخضر يترك على غرار البرسيم والزهور البيضاء الصغيرة، وطويلة القرون تحتوي كل منها على 10 إلى 20، والبذور صغيرة ذهبية اللون البني. بذور لها رائحة نفاذة وطعم المر إلى حد ما.

بذور الحلبة وبراعمها، ودورها في الحهازالليمفاويوهي منظف وهرمون الدعم

Fenugreek Seeds and Sprouts, A Lymph Cleanser and Hormone  Booster 




ويستخدم كغذاء اضافه الى الجوانب العلاجية - ويمكن إضافتة  للسلطة الخضراء.والمسحوق ناعم، بذور الحلبة هي العنصر المفضل في الكاري الهندية، ولكن يمكن إضافة الإثارة لذيذة إلى أي طبق لطيف. بذور الحلبة أيضا جعل وضعها على قائمة المكونات في كل شيء. انهم حتى لصنع القهوة.



Fenugreek benefits for women and men

فوائد الحلبة للنساء والرجال

بعد الشراء، الحلبة يمكن تخزينها في مكان بارد وجاف لمدة تصل إلى ستة أشهر.
الفوائد الصحية من الحلبة
بذور الحلبة غنية بالمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والسيلينيوم والنحاس والزنك والمنغنيز والمغنيسيوم. في قسم الفيتامينات، وأنه يحتوي على الثيامين وحمض الفوليك، فيتامين بي، البيريدوكسين (فيتامين B6)، النياسين، والفيتامينات A و C. وهناك أيضا السكريات: الصابونين، هيميسيلولوز، الصمغ، التانين، والبكتين، والتي تساعد على خفض LDL (سيئة ) مستويات الكوليسترول عن طريق تثبيط همة أملاح الصفراء من امتصاص في القولون، بينما في الوقت نفسه ملزما للسموم بحيث يمكن ان تسحب من الجسم. الأحماض الأمينية يسوليوكيني 4-هيدروكسي في البذور يساعد على انخفاض معدل امتصاص الجلوكوز في الأمعاء، مما يقلل من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.
اللافت أن 100 جرام من بذور الحلبة تحتوي على حوالي 323 سعرة حرارية، وأن محتوى الألياف عالية جدا، والتي قد يكون لها علاقة ما مع الاستخدام التقليدي واحدة لهذا المنتج في الشرق الأوسط - لزيادة الوزن. وأشار مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطحن البذور إلى عجينة الواجب اتخاذها مع السكر وزيت الزيتون. بذور أيضا إضافة إلى الجزء الأكبر الهضمي، مما يساعد على منع الإمساك. تطبيق عجينة أيضا موضعيا لمكافحة العدوى والالتهابات في الجروح، ويستخدم جزء العشبة لعلاج الاسهال وقرحة المعدة.
يحتوي على الحلبة الكولين، الذي يدرس العرض قد تساعد ليس فقط الشيخوخة العقلية بطيئة، ولكن أيضا PMS هادئة وأعراض انقطاع الطمث. وتعتبر الحلبة أيضا كمنشط جنسي، والكثير من الدراسات المرابح قدرتها على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.
هناك أيضا أولئك الذين ينسبون إلى الحلبة القدرة على تعزيز نمو الثدي لدى النساء، على الرغم من أن هناك دراسات تثبت ذلك بشكل حاسم. ولكن مجمع رئيسي آخر، ديوسجينين، وقد تبين أن زيادة تدفق الحليب، الأمر الذي يجعل هذه العشبة بشعبية كبيرة بين الأمهات المرضعات. ومع ذلك، يمكن الحلبة يسبب تقلصات الرحم، لذلك ينصح أن النساء الحوامل تجنب الحلبة بأي شكل من الأشكال.
وتشير الأبحاث أيضا أن ديوسجينين في الحلبة قد تلعب دورا هاما في منع عدة أنواع من السرطان.
حقائق الحلبة التغذية
خدمة الحجم: 3.5 أوقية (100 غرام)، وبذور
٪ يومي
قيمة * آمت. لكل
خدمة
سعرات حراريه
323

    السعرات الحرارية من الدهون
54

إجمالي الدهون
6 ز
10٪
    الدهون المشبعة
1 ز

    الدهون غير المشبعة


كولسترول
0 ملغ

صوديوم
67 ملغ

اجمالي الكربوهيدرات
58 ز

    الألياف الغذائية
25 ز
98٪
    السكر
0 ز

بروتين
23 ز


فيتامين (أ)

فيتامين سي

الكلسيوم
18٪
حديد
186٪
* تستند النسبة المئوية للقيم اليومية على نظام غذائي 2000 من السعرات الحرارية. قد تكون القيم اليومية أعلى أو أقل اعتمادا على السعرات الحرارية
أجريت الدراسات على الحلبة
وقد أجرى العلماء دراسة مزدوجة تسيطر عليها وهمي على 25 مريضا تم تشخيصهم حديثا بالإصابة بداء السكري من النوع 2 لتحديد آثار بذور الحلبة على السيطرة على السكر ومقاومة الأنسولين في خفيفة الى معتدلة نوع 2 من داء السكري السكري. بعد شهرين، وكانت مستويات السكر في الدم وكذلك الانسولين أقل من ذلك بكثير.
الاستنتاج: استخدام بذور الحلبة يحسن السيطرة على سكر الدم ويقلل من مقاومة الانسولين في نوع خفيف 2 مرضى السكري، مع وجود تأثير إيجابي على زيادة شحوم الدم (مرتبط بزيادة خطر الحوادث القلبية الوعائية والتهاب البنكرياس الحاد) كما well.1
وفي دراسة أخرى، أظهر العلماء أن مستخلص بذور الحلبة (FE) والسامة للخلايا في المختبر لبعض أنواع السرطان، ولكن ليس الخلايا الطبيعية. العلاج مع 10-15 ميكروغرام / مل من FE لمدة 72 ساعة يمنع نمو خطوط الثدي والبنكرياس وخلايا سرطان البروستاتا، على الأقل جزئيا بسبب تحريض موت الخلايا. وأشار الباحثون إلى أن الحلبة هي واحدة من العديد من "المكونات الغذائية" مع potential.2 العلاجية
الحلبة وصفات صحية: العدس الأحمر مع الحلبة أو ميثي دال
الحلبة وصفات صحية
المكونات:
1 ملعقة كبيرة. زيت جوز الهند أو السمن (الزبدة توضيح)
½ ملعقة شاي. بذور الكمون
1 الفلفل الحار التايلندي أو هالبينو، شق
1 بصلة صغيرة، مقطعة إلى مكعبات
1 ملعقة كبيرة. الزنجبيل المفروم
1 ملعقة كبيرة. ثوم مفروم
1 كوب العدس الأحمر
3/4 ملعقة شاي. الكركم المطحون
1 كوب الأوراق الطازجة الحلبة (أو بديل 2 ملعقة كبيرة الحلبة المجففة)
1 ملعقة كبيرة. عصير ليمون
ملح
إجراء:
يحمى الزيت في قدر متوسطة الحجم. إضافة الكمون والفلفل الحار . عندما يطش والكمون ويضاف البصل ويقلى على نار متوسطة حتى يصبح البصل لينة. إضافة الزنجبيل والثوم ويطهى لمدة 2 دقيقة أكثر.
إضافة العدس والكركم إلى قدر ويحرك. صب في 4 أكواب من الماء وتقديمهم ليغلي. خفض الحرارة إلى انخفاض، تغطى وتترك حتى تنضج العدس - حوالي 12 دقيقة.
وفي الوقت نفسه، وغسل أوراق الحلبة والعطاء ينبع، التخلص من الباقي. مقياس 1 كوب من الخضر الحلبة لوإثارة في الدال لمدة 2 دقيقة في نهاية الطهي. ضجة في عصير الليمون والملح. استخدام كقمة على المعكرونة الأرز البسمتي أو الأرز محنك.
الحلبة حقائق المرح
كونها واحدة من التوابل المستخدمة من قبل المصريين القدماء في مراسم التحنيط، ويلاحظ على نطاق واسع ابتلاع لفترات طويلة من الحلبة لقدرته على تغيير رائحة العرق والبول إلى رائحة مثل شراب القيقب.
ملخص
عشب القديم من آسيا وجنوب أوروبا، يتم تحميل أوراق الحلبة وبذور بالفيتامينات والمعادن. هذه هي قيمة لاستخدامها ليس فقط في الأطعمة، ولكن أيضا في الطب التقليدي والحديث في جميع أنحاء العالم.
واحد من الاستخدامات العشبية الأساسية الحلبة هو لتحفيز إنتاج الحليب في المرضعات، وكذلك إحداث الولادة، التي تحتوي على الأستروجين النباتي أو المواد الكيميائية النباتية مماثلة إلى الإناث هرمون الذكورة هرمون الاستروجين. وتشمل الاستخدامات الأخرى إعفاء مشاكل في الجهاز الهضمي وأعراض انقطاع الطمث، ولكن في الآونة الأخيرة هو كان له تجدد الاهتمام كمنشط جنسي. يستخدم الحلبة أيضا تطبيق العلاج على الجلد لعلاج الالتهابات والالتهابات.
تحميص وطحن بذور الحلبة وينصح قبل استعمال الغذائي. وتشير الدراسات إلى أنه لديه القدرة على خفض مستويات السكر في الدم ولكن مكافحة السرطان وليس فقط. محاولة طحن بضعة ملاعق طعام الدخول الى حسابك في القلي القادمة أو الحساء. قد تكتشف المكون السري الجديد.

، تأثير الحلبة foenum-graecum (الحلبة) البذور على السيطرة على السكر ومقاومة الأنسولين في النوع 2 من داء السكري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثقافه عامه : وداعا لآلام المفاصل والساقين والعمود الفقري

ثقافه عامه : 43 فائده صحيه مدهشة في البصل ؟؟

ثقافه عامه: السكرألأبيض سبب امراض نقص المناعة والسرطان والزهايمر