ثقافه عامه :1 الدواء في الغذاء : الفوائد الصحية للشمر






 بينتيريست
وتشمل الفوائد الصحية للشمر تخفيف من فقر الدم، وعسر الهضم، وانتفاخ البطن، والإمساك، والمغص والإسهال واضطرابات الجهاز التنفسي، اضطرابات الدورة الشهرية، والاستفادة من نتائجه فيما يتعلق العناية بالعين. الشمر، الذي لديه الاسم العلمي Foeniculum فولغاري ميلر، أو جوهرها، ويستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم في معطرات الفم ومعجون الأسنان، الحلويات، مضادات الحموضة وفي مختلف التطبيقات الطهي.
نشأت في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وتلك الثقافات التي استخدمت لفترة طويلة لأسباب الطهي والطبية. لم يتم انتشاره والمجنسين كما اي عشب في جميع أنحاء العالم، ولكن لا يزال ينمو في المقام الأول في المناخات الساحلية وعلى ضفاف الأنهار. كما أنها واحدة من المكونات الرئيسية للالأفسنتين الكحول، على الرغم من أن المصنع لا يكون لها خواص الهلوسة.
وبصرف النظر عن استخدامات الشمر التي سبق ذكرها، هناك العديد من الاستخدامات الطبية والفوائد الصحية، ويرجع ذلك أساسا إلى مكونات الزيوت العطرية، والتي نلخصها فيما يلي:

الفوائد الصحية للشمر
فقر الدم: الحديد والحامض الاميني، وهو من الأحماض الأمينية الموجودة في الشمر، وكلاهما مفيد في علاج فقر الدم. في حين أن الحديد هو رئيس من مكونات الهيموجلوبين، الحامض الاميني يحفز إنتاج الهيموغلوبين، ويساعد أيضا في تشكيل مكونات مختلفة أخرى من الدم.
عسر الهضم: وهي ممارسة شائعة، لا سيما في شبه القارة الهندية، أن مضغ بذور الشمر بعد الوجبات. ويتم ذلك لتسهيل عملية الهضم والقضاء على رائحة الفم الكريهة.بعض من مكونات الزيوت الأساسية في الشمر هي المنشطات وأنها تحفز إفراز العصارات الهضمية والمعدة، مع الحد من التهاب المعدة والأمعاء، وتسهيل امتصاص الصحيح من المواد المغذية من الطعام. وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن القضاء على الإمساك، وبالتالي حماية الجسم من مجموعة واسعة من الاضطرابات المعوية التي يمكن أن تنجم عن حجبها حتى. كما أن لديها خصائص antiacidic (الأساسية)، ويستخدم على نطاق واسع في الأعمال التحضيرية للحموضة. في تطبيقات الطهي، كما أنها تستخدم كعنصر من نقطة محورية في العديد من المقبلات.
انتفاخ البطن: الشمر هو بشعبية كبيرة ومضاد تطبل البطن، ويرجع ذلك إلى خصائص طارد للريح من حمض الأسبارتيك وجدت في الشمر. استخراج لها يمكن استخدامها من قبل الجميع، من الرضع إلى كبار السن، باعتبارها وسيلة للحد من انتفاخ البطن وطرد الغازات الزائدة من المعدة. وهي تستخدم عادة في الأدوية للحد من أعراض عسر الهضم غير قرحة وانتفاخ البطن عند الرضع والأطفال الصغار.
Fennel11Constipation: بذور الشمر، ولا سيما في شكل مسحوق، يمكن أن تكون بمثابة ملين. ونخالة يساعد  الأمعاء، في حين أن تأثير تحفيز ويساعد في الحفاظ على الحركة  المناسبة للأمعاء، مما يساعد تعزيز إفراز السليم من خلال تحفيز العصارة المعدية وإنتاج الصفراء. كما وجدت الشمر عادة في الأدوية التي تعالج آلام في البطن والاسهال وأعراض القولون العصبي (IBS)، والقضايا المعوية الأخرى.

أمراض القلب: الشمر هو مصدر كبير للألياف، كما ذكر أعلاه، ولكن إلى جانب مزاياه لعملية الهضم   فأنه يساعد على الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول في مجرى الدم. وهذا يعني أنه فعال في القضاء على ضرر الكولسترول LDL، وهو عامل رئيسي في أمراض القلب، artherosclerosis، والسكتات الدماغية.
السرطان: الخضروات الخام نفسها لم يدرس على نطاق واسع في ما يخص الوقاية من السرطان، ولكن استخراج بذور الشمر له، والنتائج المتعلقة الوقاية من السرطان ومثيرة للإعجاب تماما. فإنه يدل على أن استخراج لا يمكن أن تمنع فقط نمو الأورام، وذلك بفضل تركيزها من الفلافونويد، قلويدات، والفينول، ولكن هذا يمكن أن يكون حتى إلى حد ما الكيماوي واقية ضد الآثار الضارة للإشعاع أثناء علاج السرطان. وقد وجد شمر استخراج بذور لتكون وقائية من مختلف سرطان الثدي وسرطان الكبد السلالات.
ضغط الدم: الشمر هو مصدر غني جدا من البوتاسيوم، وهو مادة مغذية أساسية في أجسامنا وأمر حيوي لعدد من العمليات الهامة. واحدة من صفات البوتاسيوم جودته باعتباره وعائي، وهو ما يعني أنه يريح توتر الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم. يرتبط ارتفاع ضغط الدم لمجموعة واسعة من القضايا الصحية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وartherosclerosis. أيضا، لمرضى السكري، ويمكن أن القضايا ضغط الدم يجعل إدارة مستويات الانسولين والجلوكوز صعبة للغاية، ويمكن أن تكون سببا في كثير من المضاعفات القاتلة. وهناك كوب من الشمر  في نظامك الغذائي اليومي ضخ  كامل من البوتاسيوم وجميع المزايا التي تأتي معها.

وظيفة الدماغ: البوتاسيوم، وجدت في مستويات عالية في مصابيح الشمر وبذور، هو بالكهرباء، مما يعني أنه يسهل زيادة التوصيل الكهربائي في جميع أنحاء الجسم. وهذا يشمل وصلات في الدماغ، وهي لوحة مفاتيح حقيقية من التيارات الكهربائية. البوتاسيوم يمكن أن تساعد على زيادة وظائف المخ وقدراته المعرفية من خلال هذه النوعية. أيضا، الشمر هو وعائي، وهو ما يعني المزيد من الأوكسجين يصل المخ والنشاط العصبي يمكن أن تعمل في وظيفة أفضل.
الإسهال: الشمر مفيد في علاج الإسهال إذا كان سببه عدوى بكتيرية، لأن بعض مكونات الزيت العطري في الشمر مثل anetol وسينول لها مطهر وخصائص مضادة للجراثيم. بعض الأحماض الأمينية، مثل الحامض الاميني، يمكن أن تساعد في الهضم وحسن سير العمل في الجهاز الهضمي، مما يساعد على التخلص من الإسهال نتيجة لعسر الهضم. طالما استخدمت الشمر من ثقافات الشعوب الأصلية باعتبارها وسيلة للقضاء على الإسهال.
    المغص: جزيئات البوليمر والثقيلة هي مفيدة في علاج المغص الكلوي. تم العثور على هذه البوليمرات، وتسمى أيضا بهيتويستروغينس، في أنيثول، وهو مكون من الزيت العطري في الشمر. هذه السمة من الشمر يجعلها مفيدة جدا في علاج المغص الكلوي. الشمريعما على منع  التشنج  كما يساعد أيضا على استرخاء العضلات الملساء ويقلل من التوتر المصاحب للحالة.
الجهاز المناعي: 1 كوب من الشمر  يحتوي على ما يقرب من 20٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين-C، مما يجعل الشمر جدا مصدرا غنيا لهذا العنصر المفيد لنظامنا الغذائي. فيتامين C-يحسن صحة الجهاز المناعي العامة، وينتج ويصلح أنسجة الجلد، ويساعد على تكوين الكولاجين، وأيضا يحمي جدران الأوعية الدموية ومضاد للأكسدة ضد الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى أمراض القلب!
اضطرابات الدورة الشهرية: الشمر هو أيضا Emenagogue، وهذا يعني أنه يخفف وينظم الدورة الشهرية من خلال تنظيم عمل الهرمونات في الجسم بشكل صحيح. وعلاوة على ذلك، يتم استخدام الشمر في عدد من المنتجات للحد من آثار الدورة الشهرية، وكما أنها تستخدم تقليديا بمثابة مسكن للآلام مهدئا ومساعد على الاسترخاء للنساء بعد انقطاع الطمث.
تكبير الثدي: إن مركبات الفلافونويد الموجودة في بذور الشمر زيادة كمية هرمون الاستروجين وبالتالي تكون بمثابة منبه ومنشط. بذور الشمر يساعد على زيادة حجم الثديين لأنها تزيد من تكوين خلايا وأنسجة جديدة في الثدي.
العناية fennelEye: استخدام الشمر في الطعام يساعد على حماية العينين من الالتهاب، وكذلك المساعدة على الحد من الاضطرابات المتصلة بالشيخوخة المبكرة والضمور البقعي. هذا ويرجع ذلك إلى وفرة عالية من مضادات الأكسدة (فيتامين-C والأحماض الأمينية مثل أرجينين التي هي مفيدة جدا لتجديد الأنسجة ومنع الشيخوخة)، detoxifiers والمنشطات. هم أكثر تحديدا في الشمر من الضروري النفط، فضلا عن المعادن مثل الكوبالت والمغنيسيوم. وأخيرا، وعصير أوراق الشمر والمحطة نفسها يمكن تطبيقها خارجيا على العيون للحد من تهيج والتعب العين.
الشمر هو أيضا مصدرا غنيا من الفلافونويد، التي هي مفيدة جدا في الوقايه من الخلايا الصبغية والتي  تسبب الوفاة الناجم عن الأكسدة من التوتر. من خلال حمايتها ضد هذا التدمير من الخلايا الصبغية، الشمر يمكن بأمان أن تصنف على أنها فعالة في صحة العين لأسباب عديدة.
اضطرابات الجهاز التنفسي: الشمر مفيد في أمراض الجهاز التنفسي ، والتهاب الشعب الهوائية، والسعال بسبب وجود سينول وAnetol التي هي مقشع في الطبيعة، من بين العديد من الفضائل الأخرى. بذور ومسحوق الشمر يمكن أن يساعد على تفتيت البلغم وتخفيف الفوري من السموم وتراكم الحلق والممرات الأنفية للقضاء من الجسم وتعافيا أسرع من أمراض الجهاز التنفسي.
الفوائد الأخرى: الشمر هو مدر للبول، مما يعني أنه يزيد من كمية وتكرار التبول، مما يساعد على إزالة المواد السامة من الجسم ويساعد في الروماتيزم والتورمات. كما يزيد الشمر إنتاج وإفراز الحليب لدى الأمهات المرضعات، ومنذ هذا الحليب يحتوي على بعض خصائص الشمر، وهو مكافحة فارغ للطفل أيضا. فإنه يقوي الشعر، ويمنع تساقط الشعر، ويشحذ الذاكرة ولها تأثير التبريد الرائع في الصيف. ويمكن تحقيق ذلك إذا كان شاحب اللون الاصفر المخضر المياه، حيث يتم نقعها الشمر، يتم تناولها مع قليل من السكر والملح الأسود.
بضع كلمات من الحذر: يجب أن نتذكر أن هناك وجهان لأي قصة والكثير من أي شيء هو ضار. وهذا صحيح من الواضح للشمر أيضا. بعض مكونات الزيت العطري الشمر مثل Anethol، وعدد قليل من المواد الكيميائية الموجودة في المصنع نفسه، إلى جانب كونها مفيدة، يمكن أن تكون خطرة إذا تناولها في كميات كبيرة جدا  يجب أن نتذكر أن المركبات التي يمكن أن تقتل البكتيريا والميكروبات في الجرعات المنخفضة يمكن أن تكون ضارة للغاية بالنسبة لك. استخدام الفائض من الشمر يمكن أن يسبب صعوبة في التنفس، وزيادة الخفقان، وعدم انتظام ضربات القلب، ومختلف المشاكل العصبية.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثقافه عامه : وداعا لآلام المفاصل والساقين والعمود الفقري

ثقافه عامه : 43 فائده صحيه مدهشة في البصل ؟؟

ثقافه عامه: السكرألأبيض سبب امراض نقص المناعة والسرطان والزهايمر