ثقافه عامه: فوائد الزبيب الرائعه

الزبيب الذهبي







وتشمل الفوائد الصحية للزبيب التخفيف من الإمساك، والأحماض، وفقر الدم، والحمى، والعجز الجنسي. ومن المعروف ان الزبيب يساعد في محاولات زيادة الوزن بطريقة صحية، فضلا عن تأثيره الإيجابي على صحة العين، العناية بالأسنان، ونوعية العظام.
الزبيب لا يمكن تعويضه كجزء صحي من فئة الفواكه الجافة. هذه شهية ذهبية، خضراء أو سوداء هي المفضلة للجميع تقريبا، ولا سيما الأطفال. ويستخدم الزبيب على نطاق واسع  في جميع أنحاء العالم (وخاصة في الحلويات)، وتضاف أيضا إلى المقويات الصحية، والوجبات الخفيفة والمدمجة، ذات الطاقة العالية المكملات الغذائية لمتسلقي الجبال، ظهورهم، والمعسكر.
ويتم الحصول على الزبيب من العنب المجفف، إما في الشمس أو في مجففات، الأمر الذي يجعل العنب في الأحجار الكريمة ذهبية، خضراء أو سوداء. في الواقع، عندما تعتبر قيمها الغذائية والفوائد الصحية، "الأحجار الكريمة" هو اسم دقيقة بدلا عنهم!

الزبيب البني



الفوائد الصحية من الزبيب
الإمساك: عند تناولها، والزبيب تنتفخ وذلك لأن الألياف الموجودة في تقلصت في شكل المجففة الزبيب، لكنه سوف تبدأ في الانتفاخ بسبب السوائل الطبيعية في الجسم. وهذا يضيف إلى معظم المواد الغذائية تتحرك من خلال الأمعاء ويساعد في نهاية المطاف تقديم الإغاثة من الإمساك. يعتبر نوع من الألياف في الزبيب الألياف غير القابلة للذوبان، لأنه يأخذ في الماء ويكسب حجم بهذه الطريقة. إلى جانب الحد من الإمساك، ويمكن أن الزبيب يساعد أيضا على وقف براز رخو، ومرة ​​أخرى عن طريق امتصاص السائل من براز رخو والحد من وتيرة وعدم القدرة على التنبؤ من الإسهال.
زيادة الوزن: الزبيب، مثل جميع الفواكه المجففة، هي أدوات جيدة للغاية لاكتساب الوزن بطريقة صحية، لأنها مليئة بسكر الفواكه والجلوكوز وتحتوي على الكثير من الطاقة الكامنة. تشكل الزبيب جزءا المثالي من اتباع نظام غذائي للرياضيين أو كمال الأجسام الذين يحتاجون تعزيز قوة  الطاقة أو لأولئك الذين يريدون وضع الوزن دون تراكم كميات غير صحية من الكوليسترول. ويعزز دوره باعتباره إضافة صحية للغذاء أكثر من ذلك لأن العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن في الزبيب، مثل السيلينيوم والفسفور والتي تسهل امتصاص المواد الغذائية وغيرها من البروتينات في الجسم. الزبيب أيضا  يحفز امتصاص وبكفاءة من البروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية المكتسبة من الغذاء، مما يحسن من الطاقة الإجمالية وقوة الجهاز المناعي.
الوقاية من السرطان: الزبيب لديه مستويات عالية من مضادات الاكسدة، والتي هي المواد المضادة للاكسدة polyphenolic في الدم. المواد المضادة للاكسدة كنس الجذور الحرة التي تطفو في جميع أنحاء الجسم وتعيث فسادا في أجهزة الجسم والخلايا. الجذور الحرة هي واحدة من المراحل الابتدائية والأساسية  والعوامل التي تؤدي إلى النمو التلقائي للخلايا السرطانية، فضلا عن المادة التي يمكن أن تحفز على ورم خبيث. لذلك، من بينها الزبيب في النظام الغذائي الخاص بك وزيادة مستوى هذه المواد المضادة للاكسدة قوية في النظام الخاص بك، يمكنك منع السرطان من تشكيل، أو إبطاء تقدمه إذا كنت قد أصبت بالفعل بعدد من أشكال هذا المرض القاتل.

الزبيب ألأحضر



Raisins5Hypertension: لسنوات عديدة، وبعض الناس قد يعتقدون أن الزبيب لديه القدرة على خفض ضغط الدم وحماية سلامة صحة القلب، ولكن  خبراء بدأوا دراسات مكثفة حول هذه المطالبات. النتائج، وإن كانت لا تزال لا نهائية على الاطلاق حول كيفية خفض ضغط الدم الزبيب، لم تظهر وجود علاقة إيجابية بين خفض ضغط الدم واستهلاك الزبيب. العديد من المواد الغذائية معبأة في الزبيب هي مفيدة، لكن الخبراء يعتقدون أن هذا هو مستوى عال من البوتاسيوم في الزبيب التي تساعد في هذه الحالة. البوتاسيوم هو وسيلة مدروسة جيدا للحد من التوتر في الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، ويعتقد أن الألياف الغذائية في الزبيب أيضا  تؤثر على الكيمياء الحيوية للأوعية الدموية وتقليل صلابة الشرايين، والتي أيضا تقلل من ارتفاع ضغط الدم.
مرض السكري: في عدد من الدراسات،  ثبت ان الزبيب خفض استجابة الأنسولين بعد الأكل، مما يعني أنه بعد تناول وجبة والزبيب يمكن أن يساعد  في مستويات الانسولين التي يمكن أن تكون خطرة جدا للمرضى الذين يعانون من مرض السكري. فإنه ينظم امتصاص السكر في الجسم، مما يجعلها أكثر حتى ومستقرة، مما يقلل من فرصة حدوث مضاعفات صحية أو حالات الطوارئ لأولئك الذين يعانون من كل أنواع رئيسية من مرض السكري. يساعد الزبيب أيضا لتنظيم الافراج عن اللبتين والغريلين، وهي الهرمونات المسؤولة عن إبلاغ الجسم عندما يكون جائعا أو الكامل. عن طريق الحفاظ على هذه الهرمونات في الاختيار، يمكن للناس الذين يأكلون الزبيب تحسين فرصهم في الحفاظ على نظام غذائي صحي ومنع الإفراط في تناول الطعام، ما يعزز من فرص العيش بشكل مريح مع مرض السكري!
فقر الدم: الزبيب يحتوي على كمية كبيرة من الحديد الذي يساعد بشكل مباشر في علاج فقر الدم. كما أنه يحتوي على العديد من فيتامينات ب الأعضاء التي لا غنى عنها لتشكيل دماء جديدة. محتوى النحاس عالية في الزبيب يساعد أيضا على تكوين خلايا الدم الحمراء.
الحمى: الفينول المغذيات النباتية المعروفة على نطاق ومبيد للجراثيم، وخصائص المضادات الحيوية ومضادات الأكسدة، موجودة بكثرة في الزبيب ويمكن أن تساعد في علاج الحمى من خلال القتال العدوى الفيروسية والبكتيرية.
العناية بالعيون: الزبيب يحتوي على المغذيات النباتية polyphenolic التي لها خصائص مضادة للأكسدة. هذه المغذيات النباتية جيدة جدا لصحة العين، كما أنها تحمي العيون من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة (الأكسدة)، في شكل من أشكال الضمور البقعي، او الضعف  المرتبطة بالعمر من حيث الرؤية، وإعتام عدسة العين. بالإضافة إلى خصائصها المضادة للأكسدة، والزبيب يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A، A-بيتا كاروتين وA-كاروتينويد، وكلها ضرورية لصحة العين جيدة.
الحماض: الحماض هو حالة من زيادة حموضة الدم (المعروف أيضا باسم سمية الدم) أو من الغازات في الجهاز التنفسي لدينا. مصدر من الأحماض لكل الظروف غير المعدة.  زيادة الحموضة يمكن أن تكون ضارة جدا للجسم لأنه قد يؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية مثل الدمامل، والأمراض الجلدية، وتلف الأعضاء الداخلية، والتهاب المفاصل والنقرس والحصوات الكلوية، وفقدان الشعر، وأمراض القلب والأورام وحتى السرطان . الزبيب هي مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما من المكونات الأكثر شيوعا من مضادات الحموضة، لأنها تعتبر القواعد على مقياس درجة الحموضة. هذين المعدنين على حد سواء فعالة جدا في تحييد الأحماض ومما يساعد على تحقق الحماض والظروف الأخرى ذات الصلة.
من المعروف أن الزبيب طويلة لتحفيز الرغبة الجنسية وتحفز الشهوة، ويرجع ذلك أساسا إلى وجود الأحماض الأمينية يسمى أرجينين، وهو مفيد في علاج الخلل الجنسي: الضعف الجنسي. كما يزيد أرجينين مستويات الحيوانات المنوية على الحركة، والتي يمكن أن تزيد من فرص الحمل عند الانخراط في الجماع. بل هو ممارسة شائعة في الهند لجعل العروس والعريس وشرب كوب من الحليب لكل منهما، المغلي مع الزبيب وأضاف مع قليل من الزعفران في ليلة زفافهما. فمن المستحسن أيضا لأولئك الذين يعانون من قضايا التحمل الجنسي للاستهلاك الزبيب بانتظام، وأيا كانت الآثار الجنسية مفيدة لك تجربة سيتواصل وساعد على ذلك زيادة الطاقة الفورية التي الزبيب غالبا ما تقدمها.
صحة العظام: الكالسيوم، والذي هو العنصر الرئيسي في عظامنا، موجود في الزبيب، وهذه الثمار المجففة هي أيضا واحدة من أفضل مصادر البورون، والمغذيات الدقيقة. لأولئك  الذين لا يعرفون، والمغذيات الدقيقة هي المواد الغذائية اللازمة للجسم في كمية صغيرة جدا بالمقارنة مع غيرها من المغذيات التي يجب استهلاكها يوميا بكميات كبيرة. البورون أمر حيوي لتكوين العظام السليم وامتصاص كفاءة من الكالسيوم. البورون هو مفيدة بشكل خاص في الوقاية من ترقق العظام الناجم عن انقطاع الطمث عند النساء، ولقد ثبت أن تكون مفيدة جدا للعظام والمفاصل. البوتاسيوم هو المغذيات الأساسية أخرى وجدت في مستويات عالية في الزبيب التي يمكن أن تساعد في تقوية العظام وتعزيز نمو العظام، مما يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام في جميع أنواع الناس.


العناية raisinsDental: حمض أوليانوليك، واحدة من المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الزبيب، يلعب دورا حاسما في حماية أسنانك ضد تسوس الأسنان، وتسوس الأسنان، والأسنان هشاشة. ويمنع بشكل فعال في نمو العقدية الطافرة وPorphyromonas اللثوية، وهما من الأنواع البكتيرية التي هي الأكثر المسؤولة عن تسوس الأسنان ومشاكل الأسنان الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالكالسيوم وهو أمر جيد لتعزيز صحة الأسنان، كما أنه يمنع كسر أو تقشير بعيدا الأسنان والمينا في حين جعلها أقوى.
كما غريبا كما قد يبدو، عند تناول الزبيب، ويعد أن تلتصق بأسنانك، كان ذلك أفضل، لأن ذلك يضمن الاتصال الموسعة من حمض أوليانوليك مع الأسنان، مما يزيد من القوى وقائية ضد نمو البكتيريا. وبالإضافة إلى ذلك دورها في صحة العظام وعلاج هشاشة العظام، والبورون الحالي في الزبيب يلعب دورا هاما جدا في الحد من نمو الجراثيم عن طريق الفم وكذلك في تعزيز أسنان قوية.
الفوائد الأخرى: الألياف في الزبيب يساعد أيضا في تعزيز إفراز الصفراء من الجسم، ويحفز حرق الكوليسترول في الدم، وبالتالي تعزيز صحة القلب جيدة. وعلاوة على ذلك، فإن كمية الألياف في الزبيب يساعد على يمحوا من السموم والمواد الضارة في الجهاز الهضمي، والتي يمكن أن تحمي الناس من الأمراض المعوية إضافية، ونمو البكتيريا التي يتم التخلص عندما اجتاحت السموم.
كل ذلك يقال، وهناك عدد قليل من عوامل الخطر في الاستهلاك المفرط من الزبيب. الزبيب مرتفعة جدا في السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تزيد من زيادة الوزن بسرعة إذا لم تكن حذرا. تحتاج إلى عامل في السعرات الحرارية الزائدة في النظام الغذائي الخاص بك، بغض النظر عن الفوائد الأخرى التي كميات صغيرة من الزبيب يمكن أن تعطي لك. يكون الزبيب أيضا مستويات عالية من الدهون الثلاثية بسبب محتواها العالي من الفركتوز (الدهون الثلاثية هي مشتقات من يتفاعل الفركتوز الجسم). مستويات عالية من الدهون الثلاثية يمكن أن تزيد فرصك للإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب التاجية، وسرطان الكبد الدهنية. إذا كان لديك عوامل خطر أخرى، من أن نكون حذرين إضافة الكثير من الزبيب في النظام الغذائي الخاص بك!


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثقافه عامه : وداعا لآلام المفاصل والساقين والعمود الفقري

ثقافه عامه : 43 فائده صحيه مدهشة في البصل ؟؟

ثقافه عامه: السكرألأبيض سبب امراض نقص المناعة والسرطان والزهايمر