ثقافه عامه : أفضل 24 طعام مفيد للقلب ولمرضى القلب









 أظهرت الدراسات أن ما يصل إلى 70٪ من حالات أمراض القلب يمكن الوقاية منها بواسطه الخيارات الغذائية الصحيحة.
"ما هو جيد لقلبك جيد لعقلك، وخير لكم بشكل عام"،


 قمنا بتجميع أفضل 24 طعام في العالم مفيده لقلبك نحو صحه جيده لك  :


 1-سمك السلمون البرية (وليس المزارع)

مشوي، وهذا لذيذ والأسماك لحمها مليء بحامض أوميغا 3 الدهني الذي يحسن علامات التمثيل الغذائي ويمنع ألإصابة بأمراض القلب. كما أن السلمون فيه السيلينيوم وهو مانع للتأكسد اللذي أظهرت الدراسات انه يعزز حماية القلب والأوعية الدموية.

السردين

 تحمل هذه المخلوقات الصغيرة حامض أوميغا 3S في شكل زيت السمك، مما يحسن  مستوى الكولسترول الجيد ويقلل من مخاطر الاصابة بأزمات قلبية مفاجئة في الناس الذين عانوا من الهجمات السابقة،

2-الكبد

 يحتوي على الدهون التي هي جيدة للقلب، فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتين عالي الجودة،  والحديد،و كل من فيتامينات ب (بما في ذلك B12 وحمض الفوليك بكميات كبيرة)، كميات متوازنة من فيتامين (أ)، العديد من العناصر  والمعادن بما في ذلك النحاس والزنك، الكروم والفوسفور والسيلينيوم والأحماض الدهنية الأساسية EPA، DHA و AA، فضلا عن مضادات الأكسدة القوية CoQ10. وغني بفيتامين (أ) اللذي هو حافزا هاما للعديد من العمليات الكيميائية الحيوية في الجسم وضروري للغاية لاستيعاب المواد الغذائية، ونمو العظام والخصوبة



(فيديو) أسوأ 5 اطعمة لقلبك
5 Worst Foods For Your Heart


3-الجوز


 الجوز عني  بأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف وفيتامين E، وحمض الفوليك، وكلها تعزز صحة القلب السليم. كما انها غنية بالدهون غير المشبعة. تناول الجوز غير المملح، بطبيعة الحال. (الجوز هي أيضا واحدة من أصح الأطعمة لمرضى السكري.

4-لوز

مثل الجوز، وهي مفيده والمكسرات  غنيه بأوميغا 3S، وتوفر بديلا للأشخاص الذين قد لا يروق لدغة مريرة من الجوز
لحمي.
(فيديو) أعلى 5 فوائد في الجوز
Top 5 Benefits Of Walnut | Lifestyle and Beauty Tips



5-بذور الشيا
مجرد ملعقة من هذه أوميغا 3 قوة ذات الأصل النباتي يحتوي فقط 60 سعرة حرارية ويساعد في تقليل الكولسترول السيئ وتراكم الترسبات. مزجها مع اللبن والحساء، أو رش على السلطة.
6-دقيق الشوفان
وقد أظهرت فوائد إعلامية واسعة لتناول دقيق الشوفان فترة طويلة انها وجبة عجيبه لخفض الكولسترول. ولكن فقط أكل عادي، وليست  المصنعة. وغالبا ما منقوع الشوفان الفورية والنكهة في نسبة السكر في معالجتها. 



7-توت
تعبئة هذه ثمار التوت الداكنة مع ريسفيراترول  وفلافونيدات، ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على منع أمراض الشريان التاجي. وضعها في دقيق الشوفان، في العصائر، أو في اللبن.

8-قهوة : أظهرت الدراسات أن القهوة هي عالية في المواد المضادة للاكسدة، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. تصل إلى ثلاثة أكواب يوميا يزيد أيضا من مستويات الإدراك ويساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر،



9-نبيذ احمر
وفيه ريسفيراترول، وهو مركب من خصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد أيضا في الوقاية من السرطان، وفقا لدراسة حديثة من جامعة في المملكة المتحدة ليستر. تم العثور على ريسفيراترول في التوت والعنب ذو القشره السوداء. Madirans وCabernets تحتوي عادة على كميات كبيرة من procyanidins، مضاد للأكسدة التي تساعد على خفض الكولسترول ويزيد من صحة الشرايين. 


(فيديو) 10فوائد صحية مذهلة من الشاي الأخضر
10 Amazing HEALTH BENEFITS of GREEN TEA



10-شاي أخضر
يساعد على انخفاض ضغط الدم عن طريق  فنجان من هذه المشروبات يفضل فترة طويلة من الاعشاب الصينية لفوائده الطبية. في الدفء مهدئا وكاتشين ووflavonids، المواد المضادة للاكسدة مع الفوائد القلب متعددة بما في ذلك الحد من تجلط الدم.



11حليب الصويا
انها مرتفعة في الايسوفلافون مركب عضوي، وهو يساعد على تقليل الكوليسترول في الدم. على عكس الحليب الحيواني، هذه المشروبات لا تحتوي على الكوليسترول ومنخفضة من الدهون. فهي تحتوي على النياسين، مما يساعد على زيادة الدورة الدموية.






12-الشوكولاته الداكنة
(فيديو) 10 "فوائد في الشوكولاته السوداء" لتخفيف الوزن الصحة وعلى الجلد !!

10 "BENEFITS OF DARK CHOCOLATE" For Health

Weight Loss And On Skin !!




نعم فعلا! كنت لا تهلوس. ولكن اختيار واحد يحتوي على 70 في المئة على الاقل الكاكاو، والتي تم ربطها على خفض ضغط الدم، وذلك لأن مركبات الفلافونول في الاسترخاء الشرايين، وزيادة تدفق الدم. تأكد من أنها لا تحتوي على الدهون المشبعة من الإضافات مثل زيت النخيل.

13زبيب
انتزاع حفنة وتساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع، وفقا لدراسة 2012 قدمت للكلية الأميركية لأمراض القلب. ذلك لأن معبأة الزبيب مع البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم ويزيد من مضادات الأكسدة تعزيز المناعة.


14بروكلي
 هذه الخضار الخضراء منخفضة في نسبة الكولسترول، نسبة عالية من الألياف، ويحتوي على ثروة من المواد المضادة للاكسدة.
(فيديو) 21 "فائده صحيه في القرنبيط"
21 "BENEFITS OF BROCCOLI" For Health and Skin !!

15كرمب او الملفوف
وفيه فوائد صحية للقلب والحد من التهاب في نظام القلب والأوعية الدموية وتحسين صحة الأوعية الدموية.
16قرنبيط
 وهي غنيه بالمواد المضادة للاكسدة، ونسبة عالية من الألياف، ويحتوي على الأليسين، وهو مكون من الثوم ثبت أنه يساعد على خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية وخفض الكولسترول. 


17-البطاطا الحلوه
وقال مصدر كبير للفيتامين C والكالسيوم، والحديد، التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. تأكل الجلد، أيضا، الذي هو الكامل من المواد الغذائية الصحية للقلب.
(فيديو) 10 "فوائد صحيه في البطاطا الحلوة" !!
10 "BENEFITS OF SWEET POTATOES" For Health !!


18-كل الحبوب
ويوصي الدكتور ترسبات الحبوب الكاملة الخالية من الجلوتين، بما في ذلك نخالة الشوفان والأرز، التي تنظم الكولسترول.


19-تفاح
 فيها كل المواد المضادة للاكسدة، وخاصة مادة البوليفينول، وهو درع الكولسترول من الاعتداءات الحرة الراديكالية. التفاح (من أي لون) تحتوي أيضا على البكتين، الذي يمنع امتصاص الكولسترول، والألياف، والتي تجتاح من الكولسترول. ونتيجة لتناول تفاحة في اليوم، وفقا لدراسة حديثة؟ انخفاض 40٪ في الكولسترول LDL.



20-برتقال
مصدر آخر من البكتين، هي معبأة هذا الحمضيات أيضا مع flavaonoid أن يخفض ضغط الدم ويقلل من التهاب الشرايين. يحتوي الحمضيات أيضا هيسبيريدين، وهي مادة كيميائية النبات الذي يحسن من تدفق الدم إلى القلب، وفيتامين C، حامية قوية ضد السكتة الدماغية.


21-جريب فروت

مثل البرتقال والجريب فروت يحتوي على الكثير من فيتامين C والتي، وفقا للبحوث، يمكن أن تساعد في حماية ضد السكتة الدماغية ويساعد على خفض الكولسترول. 


(فيديو) أفضل 12 فائده صحيه مذهلة في حب الأفوكادو
Best 12 Amazing Benefits And Reasons To Love Avocado



22-أفوكادو
يتم تحميل هذه الفاكهة مع الدهون غير المشبعة الاحادية، والمعروفة أيضا باسم "الدهون الجيدة" التي يمكن أن تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وجلطات الدم. وإنما هي أيضا عالية في السعرات الحرارية (240 في متوسط ​​الحجم الأفوكادو)، لذلك يذهب سهلا.

23زيت الأفوكادو
المستخرج من الفاكهة، وقد توصف زيت الأفوكادو على أنها أكثر زيت الطهي الصحية للقلب بسبب قدرتها على تعديل الأحماض الدهنية في الأنسجة حول القلب. والمعهد الوطني لأمراض القلب دراسة أجريت عام 2005 أظهرت أن الزيت يمكن أن يقلل من تصلب الشرايين، والذي غالبا ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.




24زيت الزيتون
تأكد من انها البكر. يحتوي على زيت الزيتون أنقى مستويات أعلى من "الدهون الجيدة" ومضادات الأكسدة للمساعدة في تنشيط الشرايين وبشكل ملحوظ أكثر صحية لقلبك من الزيوت النباتية والدهون في يحفز الكوليسترول "الضار".



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثقافه عامه : وداعا لآلام المفاصل والساقين والعمود الفقري

ثقافه عامه : 43 فائده صحيه مدهشة في البصل ؟؟

ثقافه عامه : افضل 16 طعام لمرضى السكري