34 فائده مذهلة من بذور عباد الشمس للبشرة والشعر والصحة






هل تعلم أن المضغ على بعض بذور عباد الشمس، والمعروف أيضا باسم "سوراجموخي كه بيج 'في الهندية يمكن أن تقدم فوائد صحية لا يصدق؟ بذور عباد الشمس تعتبر في الواقع جيدة للصحة بسبب قيمتها الغذائية. بذور عباد الشمس والجوز تكتسب شعبية متزايدة كما الوجبات الخفيفة . طعمها جوزى معتدل  وكذلك فهي طعام مغذي. هذه البذور مغذية للغاية تتكون من السعرات الحرارية، والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن.
 هذا المركز الأصفر المشرق من عباد الشمس تنتج البذور الرمادي الأخضر أو ​​الأسود المغطى وهي عموما ثلاثة أنواع من بذور عباد الشمس وهي اللينوليك، أوليك للغاية، و نوسون. وقد صنفت هذه على أساس مستويات الدهون الأحادية غير المشبعة، المشبعة، وغير المشبعة.
الآن دعونا نتحقق من الفوائد الصحية من بذور عباد الشمس:
بذور عباد الشمس: الفوائد الصحية
فيديو : لماذا أكل بذور عباد الشمس؟Why Eat Sunflower Seeds?




1. الصحة القلب والأوعية الدموية
بذور عباد الشمس هي مصدر كبير من فيتامين C، مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. كونه مضاد للأكسدة، فيتامين E يمنع الجذور الحرة من أكسدة الكوليسترول. على الأكسدة، والكوليسترول العصي على جدران الأوعية الدموية ويسبب تصلب الشرايين، مما يؤدي إلى انسداد الشرايين، والنوبات القلبية أو السكتة الدماغية. ربع كوب من بذور عباد الشمس يوفر أكثر من تسعين في المئة من القيمة اليومية لفيتامين E.


2. يخفض الكولسترول

وقد صنفت بذور عباد الشمس في الجزء العلوي من المكسرات والبذور قائمة لمحتواها العالي من فيتوستيرولس أو الكوليسترول خفض المركبات. يتم تحميل هذه البذور مع الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة، والتي هي الدهون الجيدة التي خفض الكولسترول السيئ. إلى جانب ذلك، فهي غنية بالألياف التي تساهم في خفض الكوليسترول في بعض الناس.


3. يدعم الهضم
نظرا لمحتواها العالي من الألياف الغذائية، البذور الخام من عباد الشمس يمكن أن تساعد في هضم الطعام وحتى علاج الإمساك.


4. يمنع السرطان
بذور عباد الشمس لديها نسبة عالية من فيتامين E، السيلينيوم، والنحاس التي لها خصائص مضادة للأكسدة. وفقا للبحوث، هذه المواد المضادة للاكسدة منع تلف الخلايا التي غالبا ما تؤدي إلى السرطان. هذه المواد الغذائية تمنع السرطان عن طريق الحد من وقمع الضرر الخلوي من الأكسدة وحماية الأنسجة من الأكسدة الحرة الضرر الجذري. بذور عباد الشمس يمكن أن تقلل من خطر أنواع معينة من السرطان بسبب ارتفاع محتوى فيتوستيرول لها. كما أنها تحتوي على مركب يسمى قشور، والذي يحمي أيضا ضد أنواع معينة من السرطان. هذه المركبات التي تحدث بشكل طبيعي يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية، وبالتالي منع سرطان القولون والبروستاتا وسرطان الثدي.

5. صحة العظام

بذور عباد الشمس غنية بالمغنيسيوم الذي هو أيضا ضروري لعظام قوية إلى جانب الكالسيوم. معظم المغنيسيوم في الجسم موجود في عظامنا ويساعد على إقراض العظام هيكلها المادي في حين أن بقية تقع على سطح العظام حيث يتم تخزينها للجسم لاستخدامها وفقا للمتطلبات. هذه البذور تحتوي أيضا على النحاس الذي هو حيوي لوظيفة الانزيمات المشاركة في عبر ربط الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي توفير القوة والمرونة في العظام والمفاصل. فيتامين E فعال في الحد من أعراض التهاب المفاصل بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

فيديو : أفضل 10 أطعمة لتعزيز

 صحة المخ والأعصاب


6. مفيد للأعصاب
المغنيسيوم في بذور عباد الشمس يبقي أعصابنا استرخاء عن طريق منع الكالسيوم من التسرع في الخلايا العصبية وتنشيطها، وبالتالي الاسترخاء الأوعية الدموية والعضلات أيضا. النتائج المغنيسيوم القليل جدا في الكثير من الكالسيوم اكتساب مدخل إلى الخلايا العصبية، مما تسبب في إرسال الكثير من الرسائل وتؤدي إلى الكثير من الانكماش.



7 - الصحة العقلية
بذور عباد الشمس لها تأثير إيجابي على مزاجك من خلال تقليل فرص الاكتئاب. وهي تحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي يساعد على إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي مهم. عندما يتم الافراج عن السيروتونين في أجسادنا، فإنه يخفف التوتر، يهدئ الدماغ ويعزز الاسترخاء. الكولين، مركب وجدت في بذور عباد الشمس يساعد في تحسين الذاكرة والوظيفة المعرفية. المغنيسيوم يساعد على تقليل وتيرة الهجمات الصداع النصفي، ويخفض ضغط الدم ويمنع النوبة القلبية، وجع، والتعب. بذور عباد الشمس أيضا كميات عالية من البوتاسيوم مما يساعد على موازنة تأثير الصوديوم في الدم ويقلل من ضغط الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
فيديو : فوائد بذور دوار الشمس للتنحيف

فيديو : فوائد بذور دوار الشمس للتنحيف


8. خصائص مضادة للالتهابات
فيتامين E في بذور عباد الشمس هو الجسم الأساسي للذوبان في الدهون المضادة للأكسدة. هذا الفيتامين يسافر في جميع أنحاء الجسم تحييد الجذور الحرة التي من شأنها أن تضر خلاف ذلك الهياكل التي تحتوي على الدهون والجزيئات مثل أغشية الخلايا، وخلايا الدماغ، والكوليسترول. وهكذا، فيتامين E يحمل آثارا كبيرة مضادة للالتهابات، مما أدى إلى الحد من الأمراض الناجمة عن الجذور الحرة والالتهاب مثل الربو، هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

          فوائد :فوائد مضادات الاكسدة

 الطبيعية واين تتواجد؟


9. مصدر مضادات الأكسدة
بذور عباد الشمس غنية في المواد المضادة للاكسدة مثل السيلينيوم وفيتامين E. هذه المواد المضادة للاكسدة منع أو الحد من الأكسدة الضرر إلى الخلايا الخاصة بك، وبالتالي حمايتك من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.


10. لذيذ نكهة نوتي
بذور عباد الشمس لها مقدد، طعم الجوز الذي يجعلها لذيذ . تضمينها في النظام الغذائي اليومي الخاص بك من غرانولا والسلطات ومقلية. يمكنك أيضا إضافتها إلى اللبن والأرز والمعكرونة والسندويشات أو مزجها في عجينة الخبز.


11. تخفيض الإجهاد
بذور عباد الشمس تحتوي على كميات وفيرة من المغنيسيوم الذي يهديء الأعصاب، ويخفف التوتر والصداع النصفي، وبالتالي استرخاء عقلك . تحتوي البذور أيضا على التربتوفان والكولين التي تساعد في مكافحة القلق والاكتئاب. الكولين يحسن وظيفة الدماغ ويعزز الذاكرة.


12. يمنع الحرة الضرر الراديكالي
بذور عباد الشمس هي معبأة مع فيتامين E (توكوفيرول). وهو مضاد للأكسدة القابلة للذوبان في الدهون الذي يحيد الجذور الحرة المسببة للسرطان ويمنعها من إتلاف خلايا الدماغ والأغشية الخلوية والكوليسترول. كما أنه يساعد على الحفاظ على الدورة الدموية وإنتاج خلايا الدم الحمراء (كرات الدم الحمراء) .


13. يعزز تشكيل الخلية
عباد الشمس هو مصدر جيد من حمض الفوليك (الفوليك). الفيتامين ضروري لإنتاج وتشكيل خلايا جديدة . فولات تشكل جزءا هاما من النظام الغذائي للنساء الحوامل لأنها تعزز تشكيل الأنبوب العصبي صحي، الوزن المناسب الولادة والتنمية السليمة للوجه والقلب والعمود الفقري والدماغ من الأطفال. وبالتالي، بذور عباد الشمس، براعم، وزيتها تعتبر مفيدة للغاية للنساء الحوامل.


14. الضوابط ارتفاع ضغط الدم
بذور عباد الشمس وبراعم يمكن أن تعطي دفعة إلى القدرة المضادة للأكسدة الخاص بك لأن لديهم كميات غنية من فيتامين E. هذا فيتامين يعمل جنبا إلى جنب مع فيتامين C والسيلينيوم للحد من ارتفاع ضغط الدم .


15. ازدحام الصدر
بذور عباد الشمس وبراعم هي علاج طبيعي للحصول على الإغاثة من ازدحام الصدر. في الأيورفيدا، ويعتقد أن هذه البراعم لديها القدرة على تشجيع إزالة البلغم من الرئتين.هذا مقشع طبيعي يعمل كتدبير وقائي ضد التهابات الجهاز التنفسي السفلي لردع غزو مسببات الأمراض .


16. يمنع هشاشة العظام
عباد الشمس بذور عباد الشمس هي أفضل مصدر نباتي للبروتين. البروتين يساعد في إصلاح الأنسجة العضلية والمساعدات في مختلف الوظائف الأنزيمية في الجسم. البروتين هو أيضا ضروري لتطوير العظام، وبالتالي، يمنع هشاشة العظام. وهذا يساعد في التنمية السليمة لمصفوفة العظام، ويدعم أيضا قوة العظام. بذور عباد الشمس يمكن أن تكون بديلا جيدا للحوم والبقر أو لحم الخنزير البروتينات للنباتيين صارمة .


17. البوتاسيوم لتحقيق التوازن السائل
بذور عباد الشمس غنية للغاية بالبوتاسيوم . أنها تساعد على تلبية الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم أي 4،700 ملغ من البوتاسيوم يوميا بسهولة. البوتاسيوم مفيد أيضا لتحقيق التوازن بين آثار الصوديوم في توازن السوائل وفي خفض ضغط الدم والحد من خطر ارتفاع ضغط الدم.
المغنيسيوم في عباد الشمس يفيد أعصابك عن طريق منع الكالسيوم من دخول الخلايا العصبية وتفعيلها. أنها تعمل كأعصاب، الأوعية الدموية، واسترخاء العضلات. إضافة بذور عباد الشمس إلى النظام الغذائي اليومي الخاص بك يمكن التخلص من الصداع النصفي، وجع، وارتفاع ضغط الدم، وتوتر العضلات، والتعب. ويمكن أيضا أن تكون مفيدة في خفض وتيرة الصداع النصفي والنوبات القلبية.
بذور عباد الشمس تحتوي أيضا التربتوفان (الأحماض الأمينية) التي تنتج السيروتونين، الناقل العصبي، وهو المسؤول عن تخفيف التوتر، وتهدئة الدماغ وتعزيز الاسترخاء.


18. يقلل من خطر العدوى عند الرضع
بذور عباد الشمس يقلل من خطر العدوى عند الرضع ويمنع اضطرابات مثل الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة. الأطفال الخدج هم أكثر عرضة للعدوى بسبب أجهزتهم المتطورة والجلد الذي يعمل حاجز وقائي .


19. المضادة للسرطان خصائص
بذور عباد الشمس تحتوي على كمية جيدة من السيلينيوم ثبت لمحاربة السرطان. السيلينيوم يعزز إصلاح الحمض النووي ويمنع ضرب الخلايا السرطانية. هذا المعدن يوفر الحماية من سرطانات الجلد، المثانة، القولون، والبروستاتا. زيت عباد الشمس هو أيضا غنية بالكاروتينات التي تساعد في السيطرة على تلف الخلايا، وبالتالي يغير من خطر الاصابة بسرطان الرئة والرحم والجلد .


20. يمنع التهاب المفاصل
قلق حول التهاب المفاصل؟ التبديل إلى زيت عباد الشمس للحد من أعراض التهاب المفاصل. وقد أظهرت زيت عباد الشمس نتائج حاسمة لعلاج ومنع التهاب المفاصل الروماتويدي .


21. يمنع الربو


زيت عباد الشمس يساعد على منع الربو والأعراض ذات الصلة مثل انسداد الأنف والبرد والسعال .


22. الجهاز الهضمي صحي


زيت عباد الشمس هو مصدر غني لفيتامينات B. هذه الفيتامينات ضرورية لنظام هضمي صحي وإنتاج الطاقة .


23 - إعتام عدسة العين


الكاروتينات الغنية زيت عباد الشمس يساعد في الوقاية من إعتام عدسة العين.الزيت  أيضا هو مصدر جيد  لفيتامين (A) الذي يعزز صحة العين. 


24. نظام المناعة الصحي


الزنك هو المغذيات الأساسية الأخرى المطلوبة من قبل الجسم. زيت عباد الشمس يحتوي على كميات جيدة من الزنك، وأنه يساعد على الحفاظ على نظام المناعة الصحي. الزنك هو أيضا مفيد في الشفاء من الجروح والحفاظ على الشعور بالرائحة والطعم.فيتامين E في عباد الشمس هي أيضا مفيدة في تحسين جهاز المناعة .


25. ثيامين للطاقة


بذور عباد الشمس تحتوي على الثيامين (فيتامين B1). فإنه يحفز الخلايا المحفزات أو الإنزيمات للتفاعلات الكيميائية، وهو مطلوب من قبل الجسم لاستخراج الطاقة من الطعام .
عباد الشمس هو أيضا مصدر جيد من النحاس الذي يساعد في إنتاج الطاقة على المستوى الخلوي.


عباد الشمس: فوائد الجلد


التغذية الكافية شرط أساسي لبشرة صحية. كما ذكر سابقا، بذور عباد الشمس غنية بفيتامين E، الذي يحمي بشرتك من الأكسدة (خلية الضرر) ويدعم نمو البشرة الصحية. بعض فوائد الجلد هي كما يلي.


26. حماية الجلد والصيانة
بذور عباد الشمس تحتوي أيضا على النحاس وهو أمر حيوي للحفاظ على بشرة صحية. ويستخدم النحاس من قبل الجسم لدينا لإنتاج الميلانين، الصباغ الذي هو المسؤول عن إعطاء بشرتك لونه. جزيئات دقيقة من هذا البروتين الصباغ حماية بشرتك من التلف بواسطة الأشعة فوق البنفسجية.


27 - فوائد مكافحة الشيخوخة
بذور عباد الشمس تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تسهم في صحة وحيوية الجلد. فيتامين (E) هو واحد من تلك الفيتامينات التي تساعد في منع الجلد من الضرر بسبب الجذور الحرة فضلا عن أضرار أشعة الشمس. كما يمنع تندب ومظهر التجاعيد. البذور تحتوي أيضا على بيتا كاروتين مما يجعل بشرتك أقل حساسية للشمس. مختلف المواد المضادة للاكسدة الأخرى في بذور عباد الشمس حماية بشرتك من الضرر البيئي، وبالتالي منع علامات الشيخوخة.


28. مكافحة حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى


زيت بذور عباد الشمس هو مصدر جيد من الأحماض الدهنية الأساسية مثل اللينوليك، أوليك، بالميتيك والأحماض الدهنية التي تشجع على تشكيل الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل بشرتك ناعمة وسلسة. الأحماض الدهنية لها خصائص مضادة للبكتيريا التي تحمي بشرتك من البكتيريا وبالتالي تقليل حدوث حب الشباب. وفقا للبحوث، زيت بذور عباد الشمس قد تساعد على حماية الجلد من الأطفال الذين يولدون قبل الأوان من خلال الحد من مخاطر العدوى الجلدية والمرض. ويعتقد أيضا أن زيت عباد الشمس يمكن تهدئة التهاب الجلد والأكزيما.


29. مرطب كبير


يعمل زيت بذور عباد الشمس كمرطب رائع، مما يساعد بشرتك على الاحتفاظ بمعظم تلك الرطوبة وتوفير حاجز قوي. ويمكن أن تعزى صفات ترطيبها إلى وجود حمض اللينوليك.


30. توهج الجلد
بذور عباد الشمس هي مصدر غني لفيتامين E. يساعد هذا الفيتامين على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وإعطاء بشرة متوهجة وشابة المظهر .


عباد الشمس: فوائد الشعر


بذور عباد الشمس تحتوي على الفيتامينات والمعادن الحيوية التي هي بحاجة لشعر صحي مثل البروتين والسيلينيوم وفيتامين E والفيتامينات B.


31. يحفز نمو الشعر


الزنك الواردة في بذور عباد الشمس يعزز نمو الشعر. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد من الزنك إلى تساقط الشعر. فيتامين E يحفز أيضا نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس. وينبغي أيضا أن تستهلك في الاعتدال كما أن الكثير من ذلك يمكن أن يسبب تساقط الشعر.


32. يمنع تساقط الشعر


بذور عباد الشمس تحتوي أيضا على فيتامين B6 (البيريدوكسين) التي ليست حاسمة فقط لامتصاص الزنك ولكن أيضا لديه بعض خصائص منع تساقط الشعر. ويمكن أن تعزى هذه الخصائص إلى قدرة فيتامين B6 لزيادة إمدادات الأوكسجين إلى فروة الرأس. كما أنها أفضل المصادر الغذائية من النحاس الذي يشارك في تشكيل الميلانين. هذا الصباغ هو المسؤول عن نقل اللون إلى شعرك.


33. يرطب شعرك


زيت بذور عباد الشمس هو مرطب طبيعي غير مكلفة للشعر. أنه يحتوي على أوميغا 6 الأحماض الدهنية التي تساعد على منع ترقق الشعر.


34. يمنع شيب الشعر


عباد الشمس هي مصدر جيد من النحاس. هذا المعدن هو المسؤول عن نقل اللون إلى شعرك، ونقصه هو واحد من الأسباب الرئيسية لرمادي الشعر. الوجود الغني للنحاس في عباد الشمس يساعد في الحفاظ على لون وبريق الشعر.


بذور عباد الشمس: القيمة الغذائية


بذور عباد الشمس هي غذاء غني بالمغذيات يتألف من الفيتامينات E و B والمعادن مثل السيلينيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والكالسيوم والزنك وكذلك البروتين وصحة الدهون في القلب. وفيما يلي شرح لخصائصه التغذوية.



PRINCIPLENUTRIENT VALUEPERCENTAGE OF RDA
Energy584 Kcal29%
Carbohydrates20 g15%
Protein20.78 g37%
Total Fat51.46 g172%
Cholesterol0 mg0%
Dietary Fiber8.6 g23%
VITAMINS
Folates227 µg57%
Niacin8.335 mg52%
Pantothenic acid1.130 mg22%
Pyridoxine1.345 mg103%
Riboflavin0.355 mg27%
Thiamin1.480 mg123%
Vitamin A50 IU1.6%
Vitamin C1.42%
Vitamin E35.17 mg234%
ELECTROLYTES
Sodium9 mg1%
Potassium645 mg14%
MINERALS
Calcium78 mg8%
Copper1.800 mg200%
Iron5.25 mg63%
Magnesium325 mg81%
Manganese1.950 mg85%
Phosphorus660 mg94%
Selenium53 µg96%
Zinc5.00 mg45%
PHYTO-NUTRIENTS
Carotene-ß30 µg
Crypto-xanthin-ß0 µg
Lutein-zeaxanthin0 µg

فيتامين E:
 بذور عباد الشمس هي واحدة من أفضل مصادر فيتامين E. أوقية من بذور عباد الشمس تحتوي على 10 ملغ من فيتامين E الذي هو 35٪ من الاحتياجات اليومية الموصى بها الشخص. يساعد هذا المغذيات في الدورة الدموية وتشكيل خلايا الدم الحمراء (كرات الدم الحمراء).
فيتامين B1:
 بذور عباد الشمس هي أيضا مصدر جيد لفيتامين B1 أو الثيامين. يوفر أوقية بذور عباد الشمس مقشر 0.4 ملليغرام من هذا المغذيات. والطلب اليومي الموصى به من فيتامين ب 1 هو 1.2 ملليغرام و 1.1 ملليغرام للرجال والنساء على التوالي.
السعرات الحرارية والدهون: بذور عباد الشمس غنية في الدهون في صحة القلب مع ما يقرب من 80٪ من السعرات الحرارية القادمة من الدهون. وهي تحتوي في الغالب على الدهون غير المشبعة وغير المشبعة التي توفر حوالي 160 سعرة حرارية لكل أوقية.
البروتين والألياف: بذور عباد الشمس هي أيضا عالية في البروتين. وتحتوي هذه الخدمة على 3.5 أوقية من البروتينات تحتوي على 22.78 جرام من البروتين. كما أنها مصدر جيد للألياف توفير حوالي 10.5 غرام لكل 3.5 اونصة خدمة.
النحاس:
 بذور عباد الشمس هي مفيدة لشعرك والجلد بسبب محتوى النحاس. أوقية من بذور عباد الشمس يوفر 512 ميكروغرام من النحاس الذي هو أكثر من 50٪ من متطلبات الموصى بها من 900 ميكروغرام.
البوتاسيوم:
بذور عباد الشمس هي أيضا مصدر جيد للبوتاسيوم مع ربع كوب تقديم 226 ملليغرام من هذا المعدن.
الزنك:
 فهي أيضا مصدر جيد للزنك. الاستهلاك السليم لهذا المعدن مهم لخصوبة الذكور. يحتوي ربع كوب من بذور عباد الشمس على 1.75 ملليغرام من الزنك. المتطلبات اليومية الموصى بها هي 11 ملغ للرجال.
لذلك البدء في إيجاد سبل لتشمل بذور عباد الشمس في النظام الغذائي الخاص بك يوميا. وبصرف النظر عن تناول البذور في شكل الخام، يمكنك أيضا خلط أوقية من البذور في المشروبات الباردة أو الساخنة أو رش لهم على السلطة وغيرها من الوجبات الغذائية البقاء في صحة جيدة، والبقاء سعيدة !!


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثقافه عامه : وداعا لآلام المفاصل والساقين والعمود الفقري

ثقافه عامه : 43 فائده صحيه مدهشة في البصل ؟؟

ثقافه عامه : افضل 16 طعام لمرضى السكري