ألأغذيه الفعاله في علاج ألأمراض-2:القرفه

القرفه ودورها الفعال مع مرض السرطانالقرفه ودورها مع ألأسنان واللثهوالقولون والجهاز العصبي والغازات والتهاب المفاصل

 إلى أن اثنين من المركبات الموجودة في القرفة - سينمالدهيد ويبيكاتشين - قد يكون فعالا في مكافحة مرض الزهايمر. وفقا لدراسة أجرتها روشني جورج ودونالد قبور في عام 2013، وقد أظهرت اثنين من العلماء في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا، القرفة لمنع تطور من "التشابك" الخيطية وجدت في خلايا المخ التي تميز مرض الزهايمر.


 
نجد أدلة مدعومه باستشهادات البحوث حول لماذا القرفة سبايس ربما الحل لمرض السكري، المبيضات، وفقدان الوزن، السرطان، مرض الزهايمر، ظفر إصبع القدم الفطر والشلل الرعاش، مرض انفلونزا المعدة وأكثر من ذلك بكثير. نلقي نظرة فاحصة على الأدلة. فوائد القرفة هي مقنعة.
الدم مراقبة سكر - وقد وجدت العديد من الدراسات أن القرفة لها خصائص تساعد الذين يعانون من مقاومة الأنسولين. ولأنها تحظى بشعبية كبيرة مع نوع 2 مرضى السكري الذين يأخذون ذلك للسيطرة على الاختلافات السكر في الدم.
قرفة سيلان الشعبية خاصة  لديها مستويات منخفضة من الكومارين.   قرفة كاسيا  وجدت في محل بقالة الخاص. في حال كنت لا تعرف، الكومارين في الجرعات العالية يمكن أن تسبب تلف الكبد. وكانت هذه الدراسة وجدت قرفة  كاسيا أكثر فعالية من  قرفة    سيلان  في السيطرة على نسبة السكر في الدم لفترة معينة من القرفة. حل سهل لذلك لمضاعفة الجرعة من سيلان القرفة، لأنه حتى مضاعفة الجرعة لن يقترب إلى ارتفاع مستويات الكومارين وجدت في  قرفة كاسيا  .
وفي دراسة أخرى وجد  قرفة  سيلان   لها تأثير على السيطرة على نسبة السكر في الدم في نموذج الفئران. إذا كنت تأخذ قرفة سيلان  لمرض السكري، وأعتبر في الاعتدال كجزء من برنامج صحي النظام الغذائي، والتغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية المعتدلة.
ووفقا لبول ديفيد في جامعة كاليفورنيا في ديفيس في هذه القصة NPR عام 2013، القرفة له تأثير 3-5٪ على مستويات السكر في الدم، مماثلة لجيل من عقاقير علاج السكري. يمكن أن تجعل منه الخيار المثالي لمرضى السكر قبل. لنوع شديدة 2 مريض السكري، ما إذا كنت يمكن أن تتخذ ما يكفي من القرفة لإحداث فرق هو قرار يجب عليك ان تجعل بالتشاور مع طبيبك.
وهناك أيضا بعض الأدلة على أن ذلك هو العنصر سينمالدهيد من القرفة  الذي يبدو أن تكون فعالة للسيطرة على نسبة السكر في الدم. وجدت هذه الدراسة أنه أكثر فعالية مقارنة مع بربارين (البر)، والميتفورمين (الحد) في السيطرة على مستويات السكر في الدم. وجدت دراسة أخرى سينمالدهيد من سيلان زيت القرفة النباح (قرفة) انخفاض بلازما الجلوكوز تركيز كبير (ف <0.05) بطريقة تعتمد على الجرعة (63.29٪).
المبيضات عدوى الخميرة - القرفة أظهرت قدرة مذهلة على وقف عدوى الخميرة المقاومة للدواء. وهذا ينطبق على البكتيريا القولونية والمبيضات البيض الفطريات. اكتشفت هذه الدراسة أن زيت القرفة كانت  رائدة الزيوت الأساسية الفعاله ضد المبيضات. وقد وجدت دراسة ثانية أن زيت القرفة كان فعالا ضد ثلاثة سلالات من المبيضات، المبيضات البيض، المبيضة المدارية، والمبيضات krusei. ريال مدريد الشاي السيلاني القرفة التي غرست مع القرفة النباح النفط يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لمكافحة العدوى المبيضات الداخلية وتعزيز الجهاز المناعي. لالتطبيقات الموضعية (باستثناء المناطق التناسلية والأغشية المخاطية) مختلطة 1٪ سيلان القرفة ورقة النفط مع الناقل للنفط يمكن أن يكون خيار علاج فعال للغاية.
المعدة علة / انفلونزا - حتى الآن، وبعيدا عن أفضل علاج للخلل في المعدة الرهيبة هو القرفة. فمن المنطقي لقرفة هي قوية مضادة للبكتيريا. وقد أظهرت الأبحاث القرفة هي واحدة من أكثر المواد الفعالة ضد E-كولاي، والسالمونيلا. وكذلك العطيفة. آخر وجدت الدراسة سينمالدهيد من القرفة النباح النفط في أشكاله المختلفة هو فعال ضد اتش. وهناك سبب آخر لتناول الشاي القرفة بنا والتي غرست مع القرفة النباح النفط التي لديها مستويات عالية من سينمالدهيد (بين 60-80٪).
متلازمة القولون العصبي (IBS) - والقرفة في الجهاز الهضمي يقلل بشكل كبير من المشاعر غير المريحة المرتبطة IBS خاصة الانتفاخ. وهي تفعل ذلك عن طريق قتل البكتريا وشفاء الالتهابات في الجهاز الهضمي وتمكين العصارة المعدية إلى العمل بشكل طبيعي. على ما يبدو أظهرت دراسة يابانية أن علاج القرحة ولكن هذا لا يمكن التحقق منها. ولكن إذا كان لديك تقلصات المعدة أو الاضطرابات، وكوب من القرفة والشاي 2-3 مرات يوميا والحد بشكل كبير من الألم. وقد طلبت بعض الناس إذا القرفة تعطيك الغاز. لا، ليس كذلك. كما أنه يساعد في الواقع تقليل الغازات والنفخة.
سرطان المانع - أظهرت الأبحاث أن زيت القرفة هو حلا واعدا في علاج الأورام، أمراض السرطان المعدة والصباغية (الميلانومات). وتبين الدراسات البحثية أن السكر ربما تسبب أو البقاء والتحمل الخلايا السرطانية والقرفة قد يكون لها أثر التخفيفي من خلال التحكم في مستويات السكر في الدم في الجسم. وجدت دراسة أخرى نتائج جيدة مع خلايا سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية.
القرفة في مختلف أشكاله واثنين من المكونات الكيميائية ودعا سينمالدهيد والأوجينول (من القرفة النفط). وقد استخدمت هذه إلى تطوير المغذيات في هذه الدراسة التي أثبتت فعاليتها إلى حد ما في محاربة الخلايا البشرية سرطان القولون (الأوجينول) والخلايا الكبدي الإنسان (سينمالدهيد). لذلك يبدو أن الأدلة تشير إلى أن القرفة تجويع الخلايا السرطانية من السكر اللازمة للحفاظ عليها. وجدت هذه الدراسة من جامعة أريزونا أن المكون سينمالدهيد من القرفة كان قويا القولون والمستقيم سرطان المقاتلة.
التهاب المفاصل / هشاشة العظام - الدراسة الجامعية كوبنهاغن استشهد على نطاق واسع هو مجرد خدعة. أكثر من دليل على أن القرفة تساعد على التهاب المفاصل هو من الشهادات الشخصية. بعض الناس يدعون شرب الشاي القرفة يساعد الألم من التهاب المفاصل بينما يدعي آخرون التدليك النفط على أساس زيت القرفة يساعد على تخفيف الألم.
ما نعرفه هو أن القرفة لديها مستويات عالية (73٪ DV في اثنين من العصي من القرفة) من المنغنيز الذي يستخدم لبناء العظام والدم والأنسجة الضامة الأخرى، وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي. ويحتاج الجسم إلى المنغنيز لصحة العظام الأمثل، لذلك الناس الذين تعاني من نقص في المعادن هم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام. بالطبع عامل آخر تسبب هشاشة العظام قد يكون الإفراط في استهلاك منتجات الألبان.
.
مضادة للبكتيريا / مكافحة الجراثيم -  قرفة سيلان من أقوى العوامل المضادة للبكتيريا ويجعل مطهر طبيعي رائع. كان زيت القرفة أفضل النشاط المضاد الميكروبي بين ثلاثة أنواع من زيت ضد الإشريكية القولونية، المكورات العنقودية الذهبية، الرشاشيات الرزية، والبنسليوم digitatum وفقا لهذا الملخص.
والقرفة أيضا مضاده للبكتيريا قوية للغاية. وجدت هذه الدراسة ان مستويات سينمالدهيد من القرفة ا النفط فعالة ضد اللستيريا الليستريا والسالمونيلا التيفية الفأرية، وenterohemorrhagic القولونية. واحدة من أفضل الأبحاث التي أجريت من هذه الدراسة  من فرنسا ماينارد آخرون والتي وجدت  قرفة سيلان فعالة ضد 65 سلالات البكتيريا للمضادات الحيوية resistanet.
 إما زيت القرفة مع الماء لتطهير قمم طاولة المطبخ، والمصارف، والثلاجة، مقابض الأبواب، ولعب الأطفال وأشياء أخرى كثيرة. إذا كان لديك أطفال صغار ولا تريد استخدام السرطان قاسية تسبب المواد الكيميائية تستخدم زيت القرفة. عيدان القرفة هي أيضا جيدة مضادة للبكتيريا ولكنك سوف تحتاج  الى الكثير من ذلك لإحداث فرق. إذا كنت ترغب في تطهير معتدل، أحب أن تغسل وجهك، ثم بضعة أعواد القرفة المغلي في الماء الساخن قد يكون فكرة.
الغذاء حافظة - القرفة فعالة في تثبيط نمو البكتيريا. هذا ربما سبب واحد لماذا يستخدم على نطاق واسع في تحضير الأغذية في البلدان الآسيوية الساخنة. في سري لانكا، وتقريبا كل طبق يحتوي على قليل من القرفة في ذلك. بالإضافة إلى نكهة عظيمة، وسيلان القرفة في تركيبة مع التوابل الأخرى مثل الكركم والفلفل الحار قد يكون حلا السكان الأصليين لحفظ الطعام من دون ثلاجة. وجدت هذه الدراسة لاستخدام زيت القرفة ورقة المغلفة كمادة حافظة كان 6٪ من محلول القرفة النفط مسؤولة عن تثبيط كاملة من العفن في التعبئة والتغليف شرائح الخبز. كما وجدت هذه الدراسة المدرجة في فبراير 2013 زيت القرفة فعالية في تطوير مقاومة للحشرات فيتم تغليف المواد الغذائية. جاء القرفة أيضا على رأس القائمة في هذه الدراسة، وحتى ضد جميع التوابل وزيت القرنفل فعالة جدا لصنع الطعام الصالح للأكل.
رائحة النيوترالايزر - للقرفة  رائحة فعالة لأنها تقتل البكتيريا التي تخلق الروائح الكريهة وليس مجرد قناع الروائح. كل ما تحتاجه هو 2-5 قطرات من زيت القرفة ا الممزوج بالماء على الناشر وخلال دقائق يتم تحييد كل الروائح. وبدلا من رش المخفف للقرفة  ومسح أسفل المراحيض والأرضيات والمطبخ قمم مضادة، صناديق القمامة والمناطق الداخلية من المركبات لإزالة بسرعة روائح كريهة. ورقة النفط لا رائحة كبير مثل النفط النباح ولكن أرخص بكثير وبطرق عديدة لديها أكثر قوة imediate تأثير رائحة التعادل. أما النفط هو أفضل بكثير من أي البخاخات الكيميائية. كما أن لديها تأثير في تحسين مزاجك. كبيرة خصوصا كعلاج للكآبة الشتاء.
اليقظة والذاكرة والتطوير المعرفي - ووفقا لهذه الدراسة التي كتبها الدكتور بريان رادنبوش، مدير الجامعية بحوث وأستاذ مشارك في علم النفس في جامعة ويلنج اليسوعية في يدحرج، WV. القرفة قد تبقي لكم أكثر يقظة وتقليل الاحباط الذي تشعر به عندما كنت خلف عجلة القيادة.
هذا من الصعب التحقق من دراسة ألمانية المذكورة في هذه المادة الذين يتناولون القرفة تحسين أوقات الاستجابة واستدعاء الذاكرة. في حين لم العلمية، وتشير تجربتنا الشخصية نتائج جيدة جدا في اليقظة والتركيز.
مضاد للأكسدة - مع قيمة ORAC من 267536 مكرومول TE / 100G (USDA 2007) القرفة هي واحدة من أكبر سبعة مضادات الأكسدة في العالم. الاقتراح هو أن مضادات الأكسدة تقلل من تشكيل "الجذور الحرة" التي تسبب السرطان. وجدت هذه الدراسة القرفة لديها ما يكفي من خصائص مضادة للأكسدة، ويجعل لتحسين استساغة الغذاء. كما وجدت هذه الدراسة الهندية مفصلة  مكافحة الجراثيم المحتملة وخصائص مضادة للأكسدة الزيوت الطيارة والراتنجات الزيتية من نبات القرفة . ولكن النظر في المواد المضادة للتأكسد بأنها جيدة للجسم كله، وإصلاح بعض الأضرار التي لحقت كل أجزاء الجسم من الجلد للأعضاء.
فقدان الوزن - القرفة على ما يبدو له تأثير ترقق الدم وبالتالي زيادة الدورة الدموية. زيادة تدفق الدم يعزز عموما التمثيل الغذائي الخاص بك الذي هو السبب في أنه قد يكون من المفيد في فقدان الوزن. هذا العقار ترقق الدم من القرفة يساعد أيضا في القيام بدور وكيل لمكافحة تخثر خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب. يجب الحرص على عدم خلط القرفة مع غيرها من الأدوية ترقق الدم. العنصر الرئيسي الذي تسبب في الدم إلى رقيقة هو الكومارين التي هي موجودة في جرعات عالية في القرفة (0.4٪ -0.8) ومع ذلك الكومارين تسبب تلف الكبد. وهكذا أخذ كاسيا القرفة لفقدان الوزن قد ينتهي تسبب تلف الكبد.
تستشهد هذه المقالة الدكتور Greenburg من جامعة تافتس قوله انها تحمل احتمالات واعدة لفقدان الوزن .. ونحن نلقي أكثر في عمق 
العلاج بالتدليك - القرفة هو عامل ارتفاع درجة حرارة معروفة. جنبا إلى جنب مع الناقل للنفط أنها فعالة للغاية في آلام في العضلات والاسترخاء وتخفيف. وضع بعض قطرات قليلة في حمام للاسترخاء وتهدئة العضلات وتعب وآلام.
أظافر الفطر - حصلت حالة سيئة من الفطريات أظافر أو اقدام الرياضيين ؟ القرفة  هو مضاد قوي للفطريات أعلى بكثير من العلاجات الموضعية التجارية. يمكنك استخدام العصي القرفة والشاي أو مسحوق لتلقي العلاج الداخلية وبضع قطرات من سيلان القرفة ونقع قدميك لعلاج الفطريات أظافر أو قدم الرياضي. نتائج سريعة فعالة مثير للصدمة..
خفض الكولسترول الضار والدهون الثلاثية - وفقا لمقال مايو كلينيك أن الوسيلة الوحيدة الممكنة للقرفة انها يمكن أن تخفض الكولسترول بشكل غير مباشر عن طريق كيف يعالج الجسم السكر والدهون. ولكن ليس هناك تأثير مباشر على الكولسترول. وجدت دراسة أخرى في باكستان القرفة تخفيض الدهون الثلاثية (23-30٪)، والكولسترول LDL (7-27٪)، والكوليسترول الكلي (12-26٪). وتبين من استعراض في عام 2011 ويرتبط استهلاك القرفة مع انخفاض ملحوظ إحصائيا في مستويات الكوليسترول الكلي، LDL-C، ومستويات الدهون الثلاثية، وزيادة في مستويات HDL-C (الكولسترول الجيد)، ولكن تأهل عليه بالقول أن تطبيقه على رعاية المرضى أمر صعب. ومع ذلك، يستحق المحاولة في كتابنا.
القولونية E مقاتلة / السالمونيلا - واحد من المقاتلين الأكثر فعالية-E القولونية بسبب خصائصه المضادة للميكروبات. خلط زيت القرفة مع بيروكسيد الهيدروجين ورذاذ قطع المجلس وبالوعة المطبخ خصوصا بعد أن كنت قد قطع اللحوم. رش عليه في الثلاجة. انها آمنة وطبيعية. وجدت هذه الدراسة بتركيز 2 microl / مل من القرفة كانت كافية لتعطيل السالمونيلا الملهبة، كولاي، ولام innocua في التفاح وعصير الكمثرى و 8 و 10 microl / مل من القرفة لعصير البطيخ ومرق تريبتون الصويا.
تسوس الاسنان وأمراض اللثة - مرة أخرى خصائص مضادة للبكتيريا من القرفة تلعب دورا حاسما في التخلص من البكتيريا الضارة دون الإضرار أسنانك أو اللثة. انها واحدة من الأسباب التي غالبا ما يستخدم زيت القرفة في العلكة وغسول الفم ومعجون الأسنان ورائحة الفم النعناع.
المواد الغذائية - ملعقة واحدة من مسحوق القرفة (جرعة واقعية) لديه 0.33mg (16٪ DV) المنغنيز، 0.76 ملغ (4٪ DV) حديد، 24.56 ملغم (2٪ DV) الكالسيوم. قدمنا ​​أيضا أرقام وزارة الزراعة الأميركية مع RDA٪  والذي نعتقد أنه أكثر دقة، على الرغم من أننا لا نستطيع تأكيد مستويات المنغنيز في القرفة من أي مصدر موثوق. يبدو المنغنيز يعمل كمنشط الانزيم، ويلعب دورا هاما في بناء بنية طيبة واستقلاب العظام. وفقا لوبمد المنغنيز لذا فمن المفيد للعظام ضعيفة (هشاشة العظام)، وهو نوع من "تعب ودم" (فقر الدم)، وأعراض متلازمة ما قبل الحيض (الدورة الشهرية).
طارد الحشرات - الصفات المضادة للميكروبات من القرفة  وكثيرا ما يستخدم لعلاج قمل الرأس، ومراقبة النمل الأسود، بق الفراش، عث الغبار، والصراصير. ومن المعروف كذلك الدفاع ضد البعوض. هذه المواقع المادة وبمد دراسة تايوانية التي وجدت أنه لا يقتل إلا يرقات البعوض ولكن أيضا بمثابة طارد الشوائب. وتقترح هذه الورقة أن النفط القرفة الحقيقي بدلا من استخراج القرفة هو أفضل لمجموعة واسعة النشاط المضادة للميكروبات.
 الحنجرة والسعال التهاب - في أول بادرة (في غضون 5-10 دقائق) من يشهق أو حكة في الحلق يستعمل بعض القرفة الشاي أو القرفة عصا الشاي. ويقال لوقف المرض وشيك في مساراتها. مرة أخرى هذا يرتبط على خصائص مضادة للبكتيريا وخصائص الاحتباس الحراري من القرفة ونزوعها إلى زيادة تدفق الدم وبالتالي تحسين مستويات الأكسجين في الدم لمكافحة المرض. يوصي الطب التقليدي الصيني عادة القرفة للسعال وبلغم.
مرض الزهايمر - تستشهد هذه المقالة دراسة إسرائيلية أجريت في جامعة تل أبيب أنها وجدت أدلة كافية لاستنتاج أن القرفة يمكن أن تؤخر آثار خمس سلالات عدوانية من الجينات المحفزة الزهايمر. ويخلص دراسة أخرى أيضا أن خلاصة القرفة عن طريق الفم لم تحقق نجاحا جيدا في تصحيح المعرفي انخفاض في مرض الزهايمر في النماذج الحيوانية.
تشير آخر النتائج إلى أن اثنين من المركبات الموجودة في القرفة - سينمالدهيد ويبيكاتشين - قد يكون فعالا في مكافحة مرض الزهايمر. وفقا لدراسة أجرتها روشني جورج ودونالد قبور في عام 2013، وقد أظهرت اثنين من العلماء في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا، القرفة لمنع تطور من "التشابك" الخيطية وجدت في خلايا المخ التي تميز مرض الزهايمر.
الدورة الشهرية - ومرة ​​أخرى بسبب مستويات عالية من المنغنيز القرفة قد يكون مرشحا ممتازا للتخفيف من آثار الدورة الشهرية. وفقا لجامعة ميريلاند موقع على شبكة الإنترنت النساء الذين تناولوا 5.6 ​​ملغ من المنغنيز في وجباتهم الغذائية زيارتها كل يوم أقل تقلب المزاج وتشنجات مقارنة مع أولئك الذين أكلوا فقط 1 ملغ من المنغنيز. وتشير هذه النتائج إلى أن اتباع نظام غذائي غني المنغنيز قد يساعد في تقليل أعراض الدورة الشهرية. وجدت دراسة سريرية أخرى أن 46 مريضا يعانون PMS زيارتها كميات أقل بكثير من الكالسيوم، الكروم، النحاس، والمنجنيز في دمائهم. يجب أن لا تستهلك أكثر من 11 ملغ من المنغنيز في اليوم (حوالي 12 عيدان القرفة) وفقا جامعة نيويورك. المبادئ التوجيهية ادارة الاغذية والعقاقير وتحدد قيمة اليومية لل2mg (حوالي 2 عيدان القرفة).
الاكتئاب / انخفاض التهيج / مزاج محسن - يقول الفولكلور القديم رائحة القرفة هو أفضل علاج للكآبة الشتاء. الدليل العلمي الوحيد الذي يمكن أن تجد لدعم هذه النظرية هو هذه الدراسة التي كتبها الدكتور بريان رادنبوش، مدير الجامعية بحوث وأستاذ مشارك في علم النفس في جامعة ويلنج اليسوعية في يدحرج، WV. ووجدت الدراسة أن رائحة القرفة خفضت التهيج سائق.
لكن القرفة قد يكون علاج ممتاز لعلاج الاكتئاب بطريقة أكثر ملتوية. هناك بعض الأدلة على أن بعض أنواع بكتيريا الأمعاء قد تجعلك أكثر عرضة للاكتئاب. القرفة كما أكدتها المعدة قوية مضادة للبكتيريا قد تساعدك على إزالة البكتيريا السيئة. ولكن منذ القرفة يزيل كلا بعض البكتيريا الجيدة من معدتك سيكون لكم نصح لإعادة ملء جسمك مع البكتيريا الجيدة عن طريق شرب بروبيوتيك جيدة أو تناول الأغذية المخمرة بعد أخذ القرفة سيئة و. اقرأ بلوق وظيفة على صحة الأمعاء هنا.




مقاتل فيروسي  - كما أصبح من الواضح أن القرفة أيضا مقاتل فيروس قوي. زعمت دراسة هندية على أساس من بيون أن القرفة المستمدة بروسيانيدين البوليمر يمكن أن تتحول المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في وحدات التحكم فيروس نقص المناعة البشرية (أولئك الذين يحملون فيروس ولكن لا تتطور الكامل في مهب الإيدز). وجدت هذه الدراسة أن الأوجينول (العنصر الأساسي في  قرفة  سيلان كان فعالا ضد الهربس. وسينمالدهيد  كان فعالا ضد اتش في هذه الدراسة، وجود عدوى وهذا هو السبب الأكثر شيوعا للمرض في الجهاز التنفسي..
Disease- باركنسون على الرغم من أن القليل جدا من البحوث تم القيام به على القرفة كحل لمرض باركنسون، يجب أن القرفة تقديم وإمكانية مثيرة. وجدت هذه الدراسة 2014 يوليو من المركز الطبي لجامعة راش أن استخدام القرفة يمكن عكس التغييرات النشاط الحيوي الخلوية والتشريحية التي تحدث في أدمغة الفئران يعانون من مرض باركنسون (PD).
القرفة وADHD - بعض الآباء والأمهات هي بداية لاستخدام القرفة كخيار العلاج التكميلي لأطفالهم الذين يعانون من اعاقة أو ADHD مثل الأعراض. دراسة أشهرها قضية هي هذه الدراسة من دراسة تايوانية التي تستخدم القرفة الروائح النفط. ونحن نلقي نظرة مفصلة على موقعنا على بلوق وظيفة

26 فائده صحية للقرفة


التالي

ألأغذيه الفعاله في علاج ألأمراض-3: الحلبه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثقافه عامه : وداعا لآلام المفاصل والساقين والعمود الفقري

ثقافه عامه : 43 فائده صحيه مدهشة في البصل ؟؟

ثقافه عامه: السكرألأبيض سبب امراض نقص المناعة والسرطان والزهايمر