الفوائد الصحية للحلبه او : Foenum-Graecum


الفوائد الصحية للحلبه او :  Foenum-Graecum)

ويساعد على ادرار الحليب عند ألأمهات






في حين تعتبر الحلبة أفضل عشب لتعزيز الجمال الأنثوي أنها تساعد أيضا في التحفيز الجنسي، يوازن مستويات السكر في الدم، ويحتوي على مادة الكولين التي تساعد في عملية التفكير. ويساعد على ادرار الحليب عند ألأمهات

الحلبة محور العديد من الدراسات بشأن علاج مرض السكري والوقاية من سرطان الثدي. قدرتها على تحقيق التوازن بين مستويات هرمون يساعد في علاج الدورة الشهرية وانقطاع الطمث. المواد المضادة للاكسدة في بطء الشيخوخة وتساعد على منع المرض.

كما تم توظيف النبات ضد التهاب الشعب الهوائية، والحمى، التهاب الحلق، تورم الغدد الجروح، تهيج الجلد، ومرض السكري، والقرحة، وفي علاج السرطان. وقد استخدمت الحلبة لتشجيع الرضاعة وكمنشط جنسي.
يخفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكولسترول
يحتوي على الحلبة الحمض الأميني المسمى 4-hydroxyisoleucine، التي يبدو أن زيادة إنتاج الجسم للأنسولين عند مستويات السكر في الدم مرتفعة. إنتاج الأنسولين العالي قد يقلل من كميات السكر التي تبقى في الدم لكثير من الأفراد. في بعض الدراسات من الحيوانات والبشر على حد سواء مع مرض السكري وارتفاع مستويات الكولسترول، خفضت الحلبة مستويات الكوليسترول في الدم وكذلك مستويات السكر في الدم.
ومع ذلك، كان ينظر لا السكر في الدم تأثير خفض في الحيوانات غير مرضى السكري. وبالمثل الأفراد مع مستويات الكولسترول طبيعية لم تظهر أي تخفيضات كبيرة في نسبة الكولسترول في حين أخذ الحلبة.


فوائد إضافية




بعض الأدلة تشير إلى أن الحلبة قد يكون لها أيضا استخدامات طبية أخرى. أنه قد يقلل من كميات من أكسالات الكالسيوم في الكلى. الكالسيوم أوكسالات غالبا ما تسهم في حصى الكلى. في الدراسات الحيوانية، ظهر الحلبة أيضا لتقليل فرصة الإصابة بسرطان القولون عن طريق إعاقة عمل بعض الأنزيمات.
موضعيا، ونسيج هلامي من بذور الحلبة قد يكون لها بعض الفوائد للبشرة مهدئا وهذا هو غضب من الأكزيما أو غيرها من الشروط. كما تم تطبيقه كمادة دافئة لتخفيف آلام العضلات وآلام النقرس.

بذور الحلبة وبراعم، والليمفاوية تطهير وهرمون الداعم

Fenugreek Seeds and Sprouts, A Lymph Cleanser and Hormone Booster



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثقافه عامه : وداعا لآلام المفاصل والساقين والعمود الفقري

ثقافه عامه : 43 فائده صحيه مدهشة في البصل ؟؟

ثقافه عامه: السكرألأبيض سبب امراض نقص المناعة والسرطان والزهايمر