ثقافه عامه : فوائد الزبادي او ( اللبن)

فوائد الزبادي
ما هو لذيذ، وسهل، ولها الكثير من الفوائد الصحية؟
بواسطة إلين ماجي


أولا، دعونا لا ننسى أن اللبن يأتي من الحليب. حتى أكلة اللبن (الزبادي) سوف تحصل على جرعة من البروتين الحيواني (حوالي 9 غرامات في 6 أونس)، بالإضافة إلى العديد من المواد المغذية الأخرى وجدت في منتجات الألبان، مثل الكالسيوم وفيتامين B-2، وفيتامين B-12، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.
ولكن واحدة من الكلمات نسمع المزيد والمزيد من حول الزبادي هو "البروبيوتيك". البروبيوتيك هي "البكتيريا الصديقة" التي تكون موجودة في الجهاز الهضمي بشكل طبيعي. وتوجد سلالات حية لهذه البكتيريا "الجيدة" أيضا في العديد من المنتجات اللبن. في حين يحتاج الى مزيد من البحث الذي يتعين القيام به، وهناك بعض الأدلة على أن بعض سلالات البروبيوتيك يمكن أن تساعد على تعزيز جهاز المناعة، وتشجيع على صحة الجهاز الهضمي.




فائدة رقم 1
في حين هناك حاجة لمزيد من الدراسة، وهناك بعض الأدلة على أن بكتيريا اللبن الزبادي  النشطة  تساعد في بعض الحالات المعوية، بما في ذلك:
عدم تحمل اللاكتوز
الإمساك
إسهال
سرطان القولون
مرض التهاب الأمعاء
الاصابة بالبكتيريا الحلزونية
هذا ما خلص الباحثون من جان ماير  من مركز الزراعة  لتغذية بحوث الشيخوخة في جامعة تافتس في مقال استعراض. ويعتقد أن الفوائد التي يمكن أن يرجع ذلك إلى:
التغييرات في البكتيريا من الأمعاء
الطعام الوقت اللازم للذهاب من خلال الأمعاء.
تعزيز نظام الجسم المناعي
نصائح سريعة
في آخر دراسة أجريت مؤخرا، تم العثور على نوع من الإسهال أن بعض الناس يصابون بعد تناول المضادات الحيوية أن تنخفض عندما يشرب المشاركين في الدراسة تناول مشروب يحتوي على ثلاثة البروبيوتيك معينة (L. المجبنة، L. بلغاري، و س ثرموفيلوس).
في حين أن الكثير لا يزال أيضا الذي يمكن تعلمه عن البروبيوتيك والجهاز المناعي، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن بعض سلالات بروبيوتيك تقدم بعض الفوائد:
وتشير إحدى مقال استعراض البروبيوتيك قد يساعد المصابين بمرض التهاب الأمعاء عن طريق تغيير الأمعاء الدقيقة وتقليل استجابة جهاز المناعة التي يمكن أن تفاقم المرض.
الدراسة أشارت البروبيوتيك آخر قد يؤدي إلى تعزيز مقاومة والتعافي من الإصابة. في البحث على كبار السن، وجد الباحثون أن مدة كل الأمراض كانت أقل من ذلك بكثير في المجموعة التي استهلكت بروبيوتيك معينة الموجود في الحليب المخمر. وذكرت أنها من الممكن تخفيض 20٪ في طول العدوى الشتاء (بما في ذلك الجهاز الهضمي والتهابات الجهاز التنفسي).
الزبادي تحتوي على اثنين من البروبيوتيك، الملبنة والشقاء، وجدت لتحسين نجاح العلاج الدوائي (باستخدام أربعة أدوية محددة) على 138 شخصا يعانون من التهابات بكتيريا الثابتة، وفقا لدراسة تايوانية حديثة. بيلوري هي نوع من البكتيريا التي يمكن أن تسبب عدوى في المعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة. يمكن أن يؤدي إلى القرحة ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة أيضا.


ما هي الفوائد الصحية للحليب والجبن والزبادي
What are the health benefits of milk, cheese and yogurt

فائدة رقم 2


المبيضات أو "خميرة" الالتهابات المهبلية هي مشكلة شائعة بالنسبة للنساء مع مرض السكري. في دراسة صغيرة، سبع نساء مرضى السكري مع التهاب المهبل المبيضات المزمن استهلكت 6 أونصات من اللبن الزبادي المحلاة الأسبارتام في اليوم الواحد
على الرغم من أن معظم النساء كان ضعف السيطرة على نسبة السكر في الدم طوال فترة الدراسة، انخفضت درجة الحموضة المهبلية (مقياس الحموضة أو القاعدية)  تناول الزبادي  (درجة الحموضة الطبيعية هي 4،0-4،5). وأفاد هؤلاء النساء أيضا انخفاضا في انتانات المبيضات. ظلت النساء تناول الزبادي .
فائدة رقم
"التغذية المناسبة تلعب دورا رئيسيا في الوقاية والعلاج من مرض هشاشة العظام، والمغذيات الدقيقة ذات الأهمية الكبرى هي الكالسيوم وفيتامين D"، ويقول جيري نيفيس، دكتوراه، ماجستير، مدير فحص كثافة العظام في مستشفى هيلين هايس في نيويورك.
وقد تبين الكالسيوم لها آثار مفيدة على كتلة العظام في الأشخاص من جميع الأعمار، على الرغم من أن النتائج ليست دائما متسقة، يقول نيفيس، أيضا أستاذ مساعد في علم الأوبئة السريرية في جامعة كولومبيا.
"مزيج من الكالسيوم وفيتامين (د) له فائدة الهيكل العظمي واضحة، قدمت جرعة من فيتامين (د) مرتفعة بما فيه الكفاية"، كما يضيف.
وما يوصف بأنه "مرتفع بما فيه الكفاية؟"
حاليا، يعتبر 400 وحدة دولية يوميا على كمية كافية من فيتامين (د) بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم 51-70، يقول نيفيس. (ابحث عن مقدار القيمة اليومي المدرجة على ملصقات الطعام). ولكن أكثر قد يكون أفضل.

وقال "من المرجح أن يكون كافيا بالنسبة لمعظم البالغين الشباب للصحة الهيكل العظمي هذا المبلغ، على الرغم من أن العديد أزعم أن أكثر من 400 وحدة دولية قد تكون هناك حاجة للصحة العامة، وحتى في هذه الأعمار الأصغر سنا،" نيفيس في مقابلة عبر البريد الالكتروني.
ويعتقد نيفيس أن كبار السن على وجه التحديد يمكن أن تستفيد من المزيد من فيتامين D.
العديد من منتجات الألبان، بما في ذلك بعض الزبادي، تتم مع فيتامين D. وأضاف معرفة أي العلامات التجارية وأضافت فيتامين (د) عن طريق التحقق من الجدول أدناه، وقراءة العلامات عند التسوق.


فائدة رقم 3


دراسة واحدة، والتي تعقبت أكثر من 5000 من خريجي الجامعات في إسبانيا لمدة عامين تقريبا، وجدت صلة بين تناول منتجات الألبان ومخاطر ارتفاع ضغط الدم.
"لاحظنا انخفاض بنسبة 50٪ في خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون 2-3 حصص من الألبان قليلة الدسم يوميا (أو أكثر)، مقارنة مع تلك دون أي المدخول،" ألفارو ألونسو، دكتوراه في الطب، دكتوراه، الباحث في قسم علم الأوبئة في كلية هارفارد للصحة العامة،
على الرغم من أن معظم الألبان قليلة الدسم التي يستهلكها الخاضعين للدراسة كان الحليب ويعتقد ألفارو سيكون قليل الدسم زبادي من المرجح أن يكون له نفس التأثير. ذكرت الباحثين الهولنديين مؤخرا أن ارتفاع استهلاك منتجات الألبان (أساسا من الحليب والزبادي) وارتبط بشكل متواضع على خفض ضغط الدم في 2064 هولندي من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم 50-75.

اختبرت الدراسة من جامعة واشنطن في سياتل الجوع والامتلاء، والسعرات الحرارية تؤكل في الوجبة التالية على 16 رجلا و 16 نساء الذين لديهم وجبة خفيفة-200 من السعرات الحرارية. كانت وجبة خفيفة إما:
الأجبان واللبن الزبادي تحتوي على قطع من الخوخ وتؤكل مع ملعقة
نفس اللبن في شكل صالحة للشرب
والمشروبات الألبان بنكهة الخوخ
عصير الخوخ
على الرغم من أن أولئك الذين لديهم الوجبات الخفيفة اللبن لم تأكل سعرات حرارية أقل في الوجبة التالية، أدت كلا النوعين من اللبن في تراجع نسبة الجوع وارتفاع تصنيفات الامتلاء من أي من الوجبات الخفيفة الأخرى.

وفيما يلي


1. يختار بين الجامع الحليب، قليل الدسم، أو غير دهن اللبن
عند شراء اللبن، القرار الأول الخاص بك هو ما إذا كنت تريد منتظم الدسم، قليل الدسم أو خالية الدسم. ربما لديك العلامة التجارية المفضلة، فقط مع الملمس الصحيح أو تانغ لذوقك. إذا كان الأمر كذلك، والعصا معه. ولكن هل تحقق التسمية لمحتوى السكر. بعض النكهات والعلامات التجارية لديها أكثر من غيرها. وإذا كنت ترغب في اللبن أقل من الدهون، وحتى أفضل. هناك بعض التساؤلات حول أنه في حين أن غيرها من المكونات في منتجات الألبان قد تكون مفيدة لصحتك (الكالسيوم وفيتامين (د)، البروبيوتيك، وما إلى ذلك)، والدهون الألبان قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. باحثون في جامعة هارفارد بتحليل مؤخرا بيانات من دراسة لصحة الممرضات وخلصت البيانات  إلى أن تناول كميات كبيرة من الدهون الألبان  يخفف من زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب الدماغية لدى النساء.


 ما هي الفوائد الصحية من اللبن؟


 (1): الزبادي مع الثقافات النشطة قد تساعد الأمعاء


فائدة رقم 4: بعض سلالات بروبيوتيك تعزز الجهاز المناعي

 (1): الزبادي مع البكتيريا النشطه قد تساعد الأمعاء

    2) بعض سلالات بروبيوتيك تعزز الجهاز المناعي

 (3): الزبادي  تمنع الالتهابات المهبلية
(4): الزبادي يساعد على منع هشاشة العظام
 (5): الزبادي قد يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم
فائدة رقم 6: الزبادي قد تساعدك على الشعور الجيد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ثقافه عامه : وداعا لآلام المفاصل والساقين والعمود الفقري

ثقافه عامه : 43 فائده صحيه مدهشة في البصل ؟؟

ثقافه عامه: السكرألأبيض سبب امراض نقص المناعة والسرطان والزهايمر